أكرم القصاص - علا الشافعي

بتهمة النصب

تأجيل استئناف إكرامى الصباغ صاحب شركة أونست على حبسه لـ22 أكتوبر

الأحد، 16 أكتوبر 2016 04:30 م
تأجيل استئناف إكرامى الصباغ صاحب شركة أونست على حبسه لـ22 أكتوبر  اكرامى الصباغ
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنح مستأنف البساتين المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الأحد، تأجيل نظر الاستئناف المقدم من هيئة الدفاع عن رجل الأعمال إكرامى الصباغ رئيس مجلس إدارة شركة أونست للتطوير العقارى، على حكم حبسه فى 7  قضايا نصب لجلسة 22 أكتوبر الجارى .
 

وكانت المحكمة بالجلسة السابقة سمحت لإكرامى الصباغ بالحديث، وقال الصباغ للمحكمة:" إذا صدر حكم ببراءتى فلن أخرج لصدور عدد من الأحكام ضدى، وبالمثل لو صدر حكم حبس فلن يزيد كثيرا على سنوات السجن ضدى".
 

ثم وجه الصباغ حديثه إلى عدد من الضحايا والمدعين بالحق المدنى الحاضرين جلسة المحاكمة، قائلا:" ما يروج له بعدم وجود مشروع من الأساس، فهو افتراء وكذب"، مضيفا أن تحريات مباحث الأموال العامة ولجنة الخبراء أكدوا أن مشروع الوحدات السكنية تم الانتهاء من 40%منه بقيمة 110 ملايين جنيه إنشاءات وأقساط من قيمة الأرض.
 

وطالب الصباغ خلال حديثه للمدعين بالحق المدنى بأن ينتظروا حتى يستطيع تمكينهم من الحصول على أسهم فى الأرض أفضل من استرداد صاحب الأرض لها دون حصول أى طرف منهم على شىء.
 

وفى السياق ذاته قال المدعى بالحق المدنى إن المتهم استغل بعض الفنانين المحبوبين للمواطنين وعدد من القنوات الفضائية لخداع الناس والاستيلاء على أموالهم، وتابع: الجريمة ليست ضد أفراد فقط، وإنما هى قضية أمن قومى، مطالبا بتأييد الحكم الصادر ضده.
 

و شهدت الجلسة حضور عدد من ضحايا المتهم الذين قاموا بالهتاف ضد المتهم ووصفوه بالنصاب، مطالبين المحكمة باسترداد أموالهم، كما شهدت الجلسة مشادة كلامية بين المدعى بالحق المدنى ودفاع المتهم.
 

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد حمدى وعضوية المستشارين أحمد عمر وعامر عبد الله وأمانة سر إبراهيم فرج وحسين السقا.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة