الخارجية الروسية: موسكو لن تنحنى أمام أى تهديد بشن هجوم إلكترونى

الأحد، 16 أكتوبر 2016 10:52 ص
الخارجية الروسية: موسكو لن تنحنى أمام أى تهديد بشن هجوم إلكترونى سيرجى ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سيرجى ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى أن بلاده "لن تنحنى" أمام التهديد بشن هجمات إلكترونية عليها، مستنكرا استغلال الورقة الروسية فى الحملة الانتخابية الأمريكية.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن ريابكوف قوله اليوم الأحد، أن "الجرعة الجديدة من التهديدات لن تأخذنا على حين غرة، ولا سيما أنها لن ترغمنا على الانحناء، مضيفا أنه" لا يستبعد إقدام واشنطن على تبنى أى قرار درامى، وذلك أن التجربة قد أظهرت أن العلاقات الأمريكية مع روسيا صارت وسيلة لتحقيق غايات سياسية داخلية فى الولايات المتحدة".

وأضاف ريابكوف "إن موسكو اقترحت أكثر من مرة على واشنطن تنظيم مشاورات أمريكية روسية على مستوى الخبراء فى حقل الأمن المعلوماتى والأجهزة المعنية، دون أن يبدى الأمريكيون أى اهتمام بهذه المقترحات"، معتبرا أنهم يتمتعون على ما يبدو بتأجيج التوتر فى العلاقات بين البلدين.

يذكر أن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكى، صرح فى وقت سابق بأن واشنطن "سوف تبعث برسالة" إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، ولديها القدرة على ذلك، وسوف ترسل الرسالة وبوتين سيعرف بالأمر، فيما ستحتفظ الولايات المتحدة لنفسها بحق الرد فى الزمان المناسب، معربا عن أمله فى إلا يتم إطلاع الشعب الأمريكى على ما سيحدث.

 

وقد اتهمت واشنطن موسكو الأسبوع الماضى صراحة بمحاولات التدخل فى الانتخابات الأمريكية عبر قرصنة أنظمة معلوماتية استهدفت خوادم الحزب الديمقراطى، فى تصعيد جديد ولافت للتوتر بين البلدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة