البرلمان ناعيًا شهداء الوطن: ندعم القوات المسلحة..ويجب تجفيف منابع الإرهاب ومصادر تمويله..ومصر لن تركع..وعلى عبد العال: "مفيش منطقة رمادية إما مع الوطن أو ضده"..وبكرى مهاجمهًا البرادعى: يحمى المتآمرين

الأحد، 16 أكتوبر 2016 05:31 م
البرلمان ناعيًا شهداء الوطن: ندعم القوات المسلحة..ويجب تجفيف منابع الإرهاب ومصادر تمويله..ومصر لن تركع..وعلى عبد العال: "مفيش منطقة رمادية إما مع الوطن أو ضده"..وبكرى مهاجمهًا البرادعى: يحمى المتآمرين مجلس النواب - على عبد العال - قوات الجيش
كتب نور على – نورا فخرى – محمود حسين – هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة، الذين استشهدوا فى حادث إرهابى بشمال سيناء يوم الجمعة الماضى، ووقف المجلس رئيسًا وأعضاء دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء فى بداية الجلسة.

رئيس البرلمان ينعى شهداء القوات المسلحة

 

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب: "إن الإرهاب لا يمت بصلة لعقيدتنا، وإننا عازمين على مواجهته بكل الطرق، وقد أصبحت مخططات كل الجماعات واضحة أمام  الشعب المصرى".

وأضاف "عبد العال"، أن البرلمان يقف داعمًا بكل قوة للقوات المسلحة فى تطهيرها لسيناء من كل البؤر الإرهابية، ويشيد بكل جهود القوات المسلحة ونجاحاتها، مؤكدًا أن دماء الشهداء أغلى ما يملكه الوطن، وأن الوطن يقوم على تماسكه فى مواجهة عدو غادر.

وشدد "عبد العال" على ضرورة تجفيف منابع الإرهاب ومصادر تمويله، وأن ذلك يقتضى التعاون بين دول الجوار.  

البرلمان يرسل برقية دعم للقوات المسلحة

 

ووافق مجلس النواب إرسال برقية دعم باسم البرلمان إلى القوات المسلحة، وذلك بناءً على اقتراح من النائب مصطفى بكرى الذى طالب فى كلمته بأن يرسل البرلمان برقية تأييد باسم البرلمان للرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة وبرقية أخرى للفريق صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة.

رئيس ائتلاف دعم مصر ينعى شهداء القوات المسلحة..ويؤكد: كلنا فداء لوطن

 

ومن جانبه، نعى النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، شهداء القوات المسلحة، وقال "السويدى" خلال الجلسة العامة: "شهدائنا ضحوا بكل ما يملكون وهى حياتهم، وننعى أسرهم الذين ضحوا بفلذات أكبادهم، وكلنا فداء للوطن".

أسامة هيكل: القوات المسلحة تستطيع التخلص من الإرهاب فى ساعة

 

وقال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن جميع فئات الشعب ومؤسسات الدولة يجب أن تقف خلف القوات المسلحة ودعمها فى حربها ضد الإرهاب.

وأضاف "هيكل": "القوات المسلحة لديها إمكانيات أن تتخلص من هذا الإرهاب فى أقل من ساعة لكنها بما تملكه من أخلاقيات اختارت الاختيار الصعب، وتتحمل عبء أنها هى التى تضحى بأبنائها لتعيش مصر فى سلام، وكلنا وراء قواتنا المسلحة فى صف واحد، ونؤازرها فى معركتها وحربها ضد الارهاب".

وتابع: "عمر مصر ما مرت بظروف أسوأ مما هى فيه الآن، وتتعرض لمؤامرات وأجهزة ودول تسعى لضرب استقرار مصر وهدمها".

على عبد العال: لابد أن يعلن كل شخص هو مع الوطن أم ضده ولا يوجد موقف رمادى

 

وقال صلاح حسب الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، إن هناك عدد من النخب والنشطاء كما يطلقون على أنفسهم يتحدثون عبر وسائل التواصل والسوشيال ميديا حول العنف والعنف المضاد، يأتى ذلك فى الوقت الذى يدفع فيه شبابنا أرواحهم من أجل الدفاع عن هذا الوطن وحمايته من الإرهاب والمؤامرات التى تحيك به من الداخل والخارج.

وعلق الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، قائلا: أحييك على هذه الكلمة ويجب أن يعلن كل شخص هل هو مع الوطن أم ضد الوطن؟، لأن المنطقة الرمادية انتهت، وعلى الجميع أن يعلن موقفه صراحة".

وتابع: "إننا نعيش فى وطن ملئ بالمشاكل الاقتصادية أفضل من العيش بلا وطن، كما يروج بعض النخب كما يطلقون على أنفسهم، نحتفل بشهدائنا ونطالب الجميع بأن يقتدى بهم الذين يدافعون عن تراب الوطن ويدفعون أغلى ما يملكون أرواحهم ولابد أن نقتدى بهم ونبتعد عن المزايدات"، قائلًا "مصر ستبقى ولن تخضع".

بهاء أبو شقة: المصريون أول من تنبئوا بخطر الإرهاب

 

فيما، قال النائب بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن الشعب المصرى كان بحسه السياسى، الذى يمتد إلى جذور التاريخ أول من تنبأ إلى خطر الإرهاب، وأن الإرهاب لا دين له ولا وطن، وقد أثبتت الأيام  صدق هذا الحس الذى أعلن عنه الشعب المصرى فى 30 يونيو، ووقفت إلى جواره القوات المسلحة والشرطة المصرية.

وأكد أن الجميع وقف بقلب رجل واحد، تصديًا لهذا الخطر الذى بات يهدد العالم بأثرة، ولا يهدد مصر فحسب، مؤكدًا على أن تلك الدماء الذكية التى تسقط فى سيناء تفتدى الجميع.

وتابع "أبو شقة": "إننا أمام نص دستورى بمادته 16 من الدستور، لتكريم شهداء ورعاية مصابى الثورة والمحاربين القدماء وأسر المفقودين فى الأرض ومصابى العمليات الأمنية وتوفير فرص العمل لهم، مضيفًا "أننا كنواب وسلطة تشريعية لابد أن نتحرك نحو تفعيل هذا النص لتكريم هذه الدماء الذكية التى تفتدى العالم من خطر الإرهاب".

رئيس "برلمانية المصريين الأحرار" لوسائل الإعلام: "رفقًا بالوطن..وياريت نركز على الإيجابيات"

 

 فيما قدم النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، تعازيه لأسر شهداء الوطن من جنود ورجال القوات المسلحة فى الحادث الإرهابى بشمال سيناء، الذين اغتالتهم رصاصات الغدر، قائلًا: "إن شاء الله فى الجنة جميعًا ونحسبهم شهداء عند ربهم يرزقون".

وقال "عابد": "زى ما بنشير للسلبيات ودايمًا نتحدث عن السلبيات ونقف فى الإعلام ونقول سواق التوكتوك بيقول، علينا أن نشير إلى الإيجابيات أيضًا، أبناء الوطن الذين استشهدوا وضحوا بأرواحهم من أجل الوطن، ومفيش بلد طالعة من ثورتين عظيمتين والمواطن يلاقى كل الإيجابيات التى يحتاجها مرة واحدة، والوطن يجب أن يتوحد جميعا على كلمة واحدة وهى الدولة المدنية الحديثة".

وتابع: "أقول لوسائل الإعلام رفقًا بالوطن، فيه دول قامت فيها ثورات واستغرقت عشرات السنوات حتى قامت على رجليها وبقيت دولة".

رئيس "برلمانية حماة الوطن": جنازة أحد الشهداء تحولت لمظاهرة شعبية لدعم القوات المسلحة

 

وبدوره، نعى اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، شهداء الوطن، قائلا: "بالأمس كان لى شرف حضور جنازة أحد الشهداء، التى تحولت لمظاهرة شعبية ضخمة لتأييد ودعم القوات المسلحة، وسط هتاف الشعب والجيش والشرطة إيد واحدة، وكلنا وراء الرئيس عبد الفتاح السيسى..وتحيا مصر .. تحيا مصر ..تحيا مصر".

 وقال النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الحزب ينعى شهداء الوطن من القوات المسلحة، وهذا الوطن سيظل أمنا وأمانًا للمصريين.. اللهم ارحمهم وادخلهم فسيح جناتك، وعليك بكل من يريد بالوطن سوءًا".

ومن جانبه، قال النائب شرعى صالح، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدى "مصر لن تسقط ولن تركع أبدًا، وهؤلاء الذين يريدون تدمير وإسقاط مصر نقول لهم يا أحفاد أبو اللؤلؤ المجوسى الذى قتل الفاروق عمر بن الخطاب.. لن تنجحوا ومصر لن تركع ولو مات فى مصر شهيد يولد مكانه فى نفس اللحظة مواطن آخر ومصر ستظل خالدة أبد الدهر".

سيد عبد العال: دعاة المصالحة مع الارهاب عليهم أن يخجلوا 

 

ومن ناحيته، قال النائب سيد عبد العال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، إن دعاة المصالحة مع الإرهاب للتعامل معهم باعتبارهم يعبرون إنهم فصيل سياسى، عليهم أن يخجلوا وأن يخضعوا لرغبه شعبهم، فهم عملاء يحصلون على التمويلات ويرسلون لأنصارهم فى الداخل.

وأضاف عبد العال، أنه علينا أن نتفكر فى الرسائل التى تصل من مقتل الشهداء، فالدولة في حالة الحرب، مشددًا على أهمية استيعاب هذه الرسائل التى تستوجب علينا التوحد.

نائب النور يناشد أهالى سيناء بالوقوف خلف القوات المسلحة

 

وطالب النائب خالد الخطيب ممثل حزب النور، ببذل كل الجهود الممكنة للوصول إلى أماكن المأجورين والإرهابيين، وناشد أهالى سيناء بالوقوف صفًا واحدًا خلف القوات المسلحة للكشف عن أماكن هؤلاء المجرمين الذين شوهوا الإسلام، وقال الخطيب إن من قاموا بالعملية الارهابية التى وقعت فى سينا  بعيدون كل البعد عن الإسلام وسماحته ويشوهون صورة الدين الحنيف.

وقال النائب أحمد سميح درويش: "سئمنا من كلمات الشجب والاستنكار ولابد من حركة على الأرض"، متابعًا: "نحن نشعر بما تبذله القوات المسلحة التى هى فى حرب حقيقية"، وطالب الحكومة بأن تكون على مستوى المسئولية.

واستطرد: "الوزير الذى لا يستطيع أن يحل عليه أن يترك مكانه، وعلينا كمجلس نواب أن نتكاتف ونصدر تشريعات لصالح الشهداء، ونطالب بتكاتف القنوات الفضائية لتوضيح فدائية الجيش المصرى، فالجيش يحارب ولا بد أن نحارب معه".

مصطفى بكرى يشن هجومًا على البرادعى : خائن ويحمى المتآمرين

 

ومن جانبه، شن مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب،  هجومًا حادًا على نائب رئيس الجمهورية السابق الدكتور محمد البرادعى، قائلًا:" خائن ويحمى المتآمرين على مصر"، متابعًا "أنعى لكم اليوم سائق المدرعة الذى استشهد من أجل أن يعيش سائق التوكتوك ومن أجل تبقى مصر رقمًا مهمًا فى المعادلة وتحافظ على أمنها واستقرارها".

ولفت بكرى إلى أن القوات المسلحة تعمل ليل نهار من أجل حماية الشعب المصرى، وها هو نجل رئيس أركان الهيئة الهندسية النقيب عمر محمود نصار، يصاب بإصابات بالغة فى العملية الإجرامية الأخيرة، ونجد الخائن محمد البرادعى يقول أنه عنف متبادل قائلًا:" أنا قلت قبل كدا فى 2012 أن البرادعى يحمى الخونة والمتآمرين معه على مصر".

وأشار بكرى إلى دعوات 11 نوفمبر قائلًا:" نقول للرئيس نحن معك لدعم مشروعك الوطنى ومظاهرات  11 نوفمبر مش للغلابة ولكن للديابة و برلمان مصر صوت المصريين يقف خلف الرئيس ضد الإرهاب وضد المتآمرين".

نواب ينعون شهداء القوات المسلحة ويطالبون بإطلاق أسمائهم على المدارس والشوارع تخليدا لذكراهم

 

وبدوره، قال أحمد الشريف، عضو مجلس النواب، ليس من الغريب على الشباب المصرى أن يضحى بدمائه من أجل الدفاع عن أرض الوطن وهذه هى عقيدة القوات المسلحة التى تضحى بأرواح أبنائها فى معركتها ضد الإرهاب للحفاظ على تراب مصر.

وحذر حسام الرفاعى، نائب العريش من وجود مؤامرة للوقيعة بين أبناء سيناء وباقى الشعب المصرى، ولابد من التصدى لهذه المؤامرة، التى يشارك فيها بعض وسائل الإعلام، مطالبًا بضرورة تفعيل القانون على المتورطين فى هذه الفتنة.

وناشد الرفاعى، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة للبرلمان، الدكتور على عبد العال بضرورة إيصال هذه الرسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن أبناء سيناء يقفون بجانب قواتهم المسلحة فى دفاعهم عن الإرهاب وراح ضحية هذه الحرب العديد من أبناء المحافظة وأنهم لن يتركوا أرضهم.

وفى السياق ذاته، قال النائب أكمل قرطام: "إننا ننعى بمزيج من الحزب والآسى جنودنا من القوات المسلحة، ونتمنى من الله أن يتقبلهم عنده من الشهداء وأننا ماضون فى طريقنا للقضاء على الإرهاب".

بينما طالب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، بأن يتم تسمية بعض المدارس والشوارع بأسماء هؤلاء الشهداء فى قراهم، تكريمًا لهم وتخليدًا لأسمائهم عبر التاريخ لأنه مصدر عزة وفخر لجميع المصريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة