لماذا انخفضت أسعار الذهب فى مصر 40 جنيها.. تراجع الدولار بالسوق السوداء تزامناً مع ارتفاع الاحتياطى النقدى.. استمرار انخفاض الأسعار العالمية للمعدن الأصفر.. وإحجام التجار عن البيع والشراء أبرز الأسباب

السبت، 15 أكتوبر 2016 03:54 م
لماذا انخفضت أسعار الذهب فى مصر 40 جنيها.. تراجع الدولار بالسوق السوداء تزامناً مع ارتفاع الاحتياطى النقدى.. استمرار انخفاض الأسعار العالمية للمعدن الأصفر.. وإحجام التجار عن البيع والشراء أبرز الأسباب الذهب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب تراجع سعر الدولار بالسوق السوداء فى انخفاض أسعار الذهب فى الأسواق المصرية على مدار يومى الجمعة والسبت، ليخسر المعدن الأصفر 40 جنيهاً من قيمته، عقب وصول سعر عيار 21 لمبلغ 550 جنيهاً لأول مرة فى تاريخ المعدن الأصفر بالأسواق نهاية الأسبوع الماضى.

 

تراجع الدولار فى السوق الموازية جاء نتيجة ارتفاع الاحتياطى النقدى المصرى، ليسجل 19.5 مليار دولار، وكذلك انتظار وصول تمويلات أخرى قبل حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولى البالغة 12 مليار دولار، ما أربك عملية المضاربة على الدولار فى السوق السوداء، وتراجعه بشكل ملحوظ.

 

أسعار الذهب فى مصر شهدت ارتفاعاً كبيراً، بالتزامن مع تزايد المضاربة على الدولار فى السوق السوداء، لتتخطى الأسعار الذهب عالمياً بشكل كبير، إذ ارتفع الذهب فى مصر 11%، بالرغم من تراجعه عالمياً بقيمة تخطت الـ5% نتيجة ارتفاع الدولار، والذى يسعى تجار المعدن الأصفر ومصنعوه فى مصر لتدبيره لشراء خامات المعدن الأصفر وتصنيعها.

 

وبالتزامن مع تراجع أسعار الدولار فى مصر، شهدت أسعار المعدن الأصفر عالمياً هبوطاً جديداً مع ارتفاع الدولار بنسبة 0.4% أمام سلة تضم ست عملات رئيسية، من بينها " الدولار – الين – اليوان- الجنيه الإسترلينى- واليورو"، خلال التعاملات المسائية فى البورصة العالمية أمس الجمعة.

 

كما أن هناك حالة ترقب من قبل المستثمرين لبيانات مبيعات التجزئة الأمريكية وتصريحات مسئولين بمجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) قد تضع البنك على مسار رفع أسعار الفائدة بنهاية العام، الأمر الذى سيدفع المعدن الأصفر إلى مزيدٍ من التراجع.

 

وانخفض الذهب فى المعاملات الفورية، وفق آخر جلسة فى البورصات العالمية، لـ0.4%، لتسجل الأوقية 1253 دولاراً، كما انخفض المعدن الأصفر فى العقود الأمريكية الآجلة لـ0.3% إلى 1254 دولاراً للأوقية.

 

من جانبه ذكر رفيق عباسى، رئيس شعبة الذهب بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن التذبذب فى الأسعار خلال التعاملات اليومية يؤدى إلى إحجام أصحاب المحلات عن البيع والشراء حتى لا يحققون خسائر.

 

وأضاف "عباسى"، أن الإعلان عن الوديعة السعودية أدى إلى تراجع سعر بيع الدولار بالسوق السوداء، وهو ما أدى إلى حدوث تراجع فى الأسعار خلال التعاملات بالسوق المحلية فى مصر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

سعر الذهب الآن الفعلي

سعر الذهب الآن ( لحظة التعليق) ..( أولاً .زالسعر العالمي ) يتميز السعر العالمي للذهب اليوم بالأستقرار حيث تغلق بورصة المعادن الثمينة يومي السبت والأحد من كل اسبوع ..وقد اغلق السعر العالمي ( كما هو ظاهر الآن علي شاشة البورصة العالمية للذهب ) عند 1250$ فقط لأوقية الذهب OUNCE TROY..وفي المقابل اتخفض سعر الذهب في مصر نتيجة لأنخفاض السعر العالمي من ناحية والأهم انخاض سعر الدولار ..والسعر الحالي ( الآن لحظة التعليق) تشتري محلات الذهب المتخصصة للذهب الخام جرام عيار 21 ( المعادل بدقة نقاء الذهب 875 من الألف) تشتري ب 527جنيه وتبيع ب 532جنيه وبذلك يكون الأتخفاض الذي حدث لجرام الذهب عيار 21 نحو 20 جنيه فقط .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود

اللهم ارزق مصر الخير

يارب نركز لمستقبل بلدنا ونحل مشاكلنا ونوقف الاستيراد بالشغل والدوله ربنا يوفقها للخير يا رب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

طلب كبير علي شراء السبائك الذهبية في السوق المصري

برغم حالة الكساد في سوق المشغولات الذهبية ..إلا ان هناك طلب كبير علي شراء السبائك الذهبية حيث تتخذ وسيلة ادخار أمن وذكي في مواجهه تضخم الأسعار .

عدد الردود 0

بواسطة:

حجاج محمد احمد

ازمة الدووولار

انهاء ازمة الدولار حلها بسيط جدا جدا وهل المطلوب سحب تراخبص الاستيراد من حميع المستوردين من الخارج ونعتمد علي انفسنا وننفتح المصانع التي اعلقت بسبب المستورد ونعمل تشغيل الايدي العاملة العاطلة ونعمل كما فعلت اليابان واصدار قانون بمنع الاستيراد منعا باتا والاستيراد يكون عن طريق الحكومة ------- وهذا مجرد رأي ---وتحيا مصر حرة --------

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة