رواية "بيت السنارى" لـ"عمار على حسن".. حكاية عجيبة منسية من تاريخ مصر

السبت، 15 أكتوبر 2016 08:00 ص
رواية "بيت السنارى" لـ"عمار على حسن".. حكاية عجيبة منسية من تاريخ مصر الكاتب عمار على حسن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدرت عن الدار المصرية اللبنانية رواية "بيت السنارى" للكاتب عمار على حسن فى أكثر من ثلاثمائة صفحة من القطع المتوسط، وهى الرواية التى حصلت هذا العام على "جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابى".

 وجاء على غلاف الرواية أنها "تلتقط حكاية غريبة منسية من تاريخ مصر، لم تأت الكتب والحوليات على ذكرها إلا عبر سطور قليلة، فنفخ فيها الكاتب من خياله، وحصيلة إطلاعه، وفهمه لتأثير الماضى فى الحاضر، ليُبدع من كل هذا سردا يعانق التاريخ فيه الفن، ويتضافر الجمال مع المعرفة .. الرواية ليست فقط عن عُمران بيت رائع، ولا عن رجل عجيب، أحب الحياة والسكينة وجارية فاتنة، فعاش مطاردا، ومات غريبا، دون أن يتبدد سحره، وينجلى غموضه، بل هى أيضا حكاية مجتمع يقاوم الضياع".

"بيت السنارى" هى الرواية التاسعة لعمار على حسن بعد "باب رزق" و "جبل الطير" و"شجرة العابد" و"سقوط الصمت" و"السلفي" و"زهر الخريف" و"جدران المدى" و"حكاية شمردل"، إلى جانب خمس مجموعات قصصية: "حكايات الحب الأول" و"أحلام منسية" و"عرب العطيات" و"التى هى أحزن" و"عطر الليل"، وكتابان فى النقد الأدبي: "النص والسلطة والمجتمع" و"بهجة الحكايا"، كما له عشرون كتابا فى التصوف والاجتماع السياسي، وتحت الطبع رواية "غرفة فى جهنم" ومجموعة "أخت روحى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة