أكرم القصاص - علا الشافعي

تحريات تكميلية عن ثروة خالد حنفى والتحقيق مع مسئولين فى"فساد القمح"

السبت، 15 أكتوبر 2016 10:18 م
تحريات تكميلية عن ثروة خالد حنفى والتحقيق مع مسئولين فى"فساد القمح" خالد حنفى
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر قضائى إن هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع بصدد استدعاء عدد من المسئولين بوزارات التموين والزراعة والصناعة، ورجال الأعمال أصحاب الصوامع ومستوردى القمح، لسؤالهم فى التحقيقات التى يجريها الجهاز فى ملف فساد القمح، مضيفاً أن تقارير الأجهزة الرقابية التى تلقاها الجهاز خلال الفترة الماضية تؤكد إدانة عدد من المسئولين بوزارات التموين والزراعة والصناعة وعدد من رجال الأعمال وكذا أصحاب صوامع القمح.

 وأكدت التقارير وجود تضخم وكسب غير مشروع فى ثرواتهم، ومن ثم فإن هيئة الفحص والتحقيق بصدد اتخاذ الإجراءات حيالهم، والتى تبدأ بالاستدعاء للتحقيق معهم ومواجهتهم بما جاء بتقارير الأجهزة الرقابية.

 وأكد المصدر لـ"اليوم السابع" أن الجهاز لم يتلق كل التقارير المطلوبة من الأجهزة الرقابية فى هذا الملف، وأنه لازال هناك تقارير ينتظرها الجهاز لاستكمال عمله ولصدور قرارات باستدعاء مسئولين للتحقيق معهم.

 وفيما يتعلق بتقارير الأجهزة الرقابية حول ثروة وزير التموين السابق خالد خنفى على خلفية بلاغ النائب مصطفى بكرى، الذى يتهمه بالكسب غير المشروع، أشار المصدر إلى أن الجهاز استعجل تقارير الأجهزة الرقابية حول ثروة حنفى، وطالبه بتحريات جديدة بشأن البلاغ المقدم ضده والذى يتهمه بتضخم الثروات والكسب غير المشروع.

 وحول استدعاء الوزير المستقيل خالد حنفى من عدمه أفاد المصدر أنه بعد اكتمال وصول كل التحريات بشأن ثروته وبناء على ما سيرد فى هذه التقارير سيتخذ جهاز الكسب غير المشروع إجراءاته.

 كانت التقارير التى تلقاها الجهاز من الأجهزة الرقابية قد أكدت صحة ما جاء بتقرير لجنة تقصى حقائق فساد القمح التى شكلها مجلس النواب، من تورط بعض المسئولين من القيادات بوزارة التموين بالاتفاق مع رجال الأعمال أصحاب الصوامع بخلط القمح المستورد بالمحلى، للاستفادة من قيمة الفرق بين سعر القمح المستورد والمحلى والتى تصل إلى مئات الجنيهات فى الطن الواحد، وهو ما يدخل فى إطار الكسب غير المشروع.

 كما أكدت تقارير الأجهزة الرقابية صحة ما جاء بتقرير لجنة تقصى الحقائق بشأن نسبة العجز فى بعض الصوامع المخزن بها الأقماح لأكثر من 40% وقيام بعض الصوامع الأخرى بطحن أقماح محلية مع أخرى مستوردة، مع علم بعض المسئولين بوزارتى التموين والزراعة بهذه المخالفات التى نتج عنها إهدار ما يقرب من نصف مليار جنيه من المال العام.

 وأكدت التقارير أيضا تورط مسئولين بوزارتى التموين والزراعة فى اصطناع كشوف حصر بأسماء مزارعين وحائزين لأراض زراعية وإثبات قيامهم بزراعة تلك الأراضى بمحصول القمح وتوريدهم المحاصيل على خلاف الحقيقة للصوامع والشون وتضمنت تلك الكشوف المصطنعة إثبات توريد 221 ألف طن بقيمة 570 مليون جنيه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري أصيل وافتخر

كفاية الراجل كان شغال كويس

هو انتقام من خالد حنفي ولا ايه ، اللهم ارحم مصر من المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

maher

الدولة لاتتستر على احد

لايجوز للدولة أن تتستر على أى فساد بعد 30/6 ولا أقصد معالى الوزير السابق ولكن الواقع أثبت أن هناك نصف مليار فساد فى منظومة القمح فقط ما تم التعرف عليه فى هذا العام وباقى السلع المدعومةوثروات المسئوليين الحاليين والسابقين والتهريب فاتورة الدعم كبيرة جدا وكان هناك بعض الاراء فى المؤتمر ألاقتصادى ألاول عام 1981طرحت فكرة الدعم النقدى والواقع لايمكن تنفيذه بسب التضخم وعدم وجود بيانات سليمة والاساس التضخم تكلفة الدعم وفاقد الدعم وفساد الدعم مرض ألاقتصاد المصرى منذ أوائل السبيعنيات حتى ألان ولا أعتقد أنها ستنهى فى القريب العاجل وطلبات صندوق النقد الدولى منذ أكثر من أربعين عام وهى تطلب نفس الطلبات رفع الدعم عن الطاقة وتخفيض دعم السلع وتحرير سعر الصرف المشكلة لاتخص الحكومة الحالية ولا الحكومات السابقة المشكلة كانت ومازالت كيف يتم توظيف الزيادة السكانبية دولة تزيد كل عام قرابة الثلاثة ملايين مواطن يحتاجون دعم وتعليم وصحة و وظائف أذن يجب أن يكون معدل النمو ألاقتصادى على ألاقل 6 فى المائة وهذا معدل صعب لمكونات ألاقتصاد المصرى ولكن ممكن فى حالة التوظيف ألامثل للموارد البشرية معاهد التدريب المهنى كانت فكرة ممتازة ولكن التنفيذ كان دون المستوى المأمول لن تخرج مصر من أزمتها ألاقتصادية المزمنة ألا بسواعد أبنائها وعوائد المصريين العاملين بالخارج والسياحة وأيرادات قناه السويس قد تكون موارد من النقد ألاجنبى ولكن لا تمثل الجزء ألاكبر من أيرادات الدولة من النقد ألاجنبى يجب أن يكون ألانتاج والتصدير هو سيد الموقف فى ألاقتصاد المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

الرجل مظلوم وقدم كل شئ جميل للشعب

خالد حنفى قدم كل شئ جميل للشعب الفقير...اما عن القمح فهناك فاسدين يجب حسابهم غير خالد حنفى فاين هم؟؟؟؟؟؟ ماذا صدر ضدهم من احكام ؟؟؟ قلنا الاعدام وفوجئنا بانهم احرار . السارق لايضع مليم باسمه و يضعها باسماء اخرين فى اصول مثل ارض مبانى او زراعية ...اين التحريات ...السارق ليس اهبل بل شيطان ذكى يضلل الحكومة .كل الوزراء لهم اصول باسماء غيرهم .حين يكون هناك شاب فقير جدا ثم يمتلك فى 24 ساعة اراضى بعدة ملايين فماذا يعنى .... يعنى ان هناك متستر باسمه . تعرفوا الحل الوحيد مع الفاسدين هو ماذا. الاعداااااااااااااااااااااااااااااااااام فورا فى ميدان عام حتى يتعظ من مثله .مصر مليئة بالفساد وعاوزة ثورة ضد الفساد فقط وليس شئ اخر. الاخوان انتهى امرهم ياسادة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

من غير تحريات خالد حنفى ومن معه يملكوا مليارات منهوبة من السرقة

اااا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة