النائب سامى هاشم: تحويل التعليم المفتوح لإلكترونى مطبق بمعظم دول العالم

السبت، 15 أكتوبر 2016 05:00 ص
النائب سامى هاشم: تحويل التعليم المفتوح لإلكترونى مطبق بمعظم دول العالم النائب سامى هاشم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب سامى هاشم، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن اتجاه وزارة التعليم العالى نحو تحويل التعليم المفتوح إلى تعليم إلكترونى، خطوة مهمة وجيدة تضمن أقصى استفادة من هذا النظام، موضحا أن نظام التعليم الإلكترونى مطبق فى عدد من جامعات دول العالم.

 

وأضاف عضو لجنة التعليم بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة تنتظر ما ستسفر عنه نتائج ورش العمل المشتركة بين منظمة اليونسكو ووزارة التربية والتعليم، لتلاشى أى سلبيات قد تحدث حال تحويل التعليم المفتوح لتعليم إلكترونى.

 

وأشار النائب سامى هاشم، إلى أن الفترة الماضية شهدت جدلا كبيرا حول بقاء التعليم المفتوح، وكان هناك مطالبات بإلغائه، موضحا أن التعليم الإلكترونى سيضمن استفادة الطالب بشكل كامل من المنهج وفق الطرق الحديثة.

 

كان الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أكد أن هناك رؤية وتوجها واضحا فيما يخص تطوير التعليم المفتوح، وأنه سيتم تحويله إلى تعليم إلكترونى، قائلا: "تقابلت مع إرينا بوكوفا مدير منظمة اليونسكو وعرضت عليها رغبتنا فى العمل على التعرف على التجارب العالمية فى التعليم المفتوح، واتفقنا على عقد ورشة عمل من خبراء دوليين خلال الفترة المقبلة فى مصر للتوصل للنظام المناسب لنا".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة