بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوروبى..

المؤسسة المصرية لدعم اللاجئين تعقد مؤتمرًا غدًا حول حماية المهاجرين

السبت، 15 أكتوبر 2016 02:36 م
المؤسسة المصرية لدعم اللاجئين تعقد مؤتمرًا غدًا حول حماية المهاجرين أحمد بدوى رئيس المؤسسة المصرية لدعم اللاجئين
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد المؤسسة المصرية لدعم اللاجئين بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، غدًا الأحد، المؤتمر السنوى تحت عنوان "حماية اللاجئين والمهاجرين.. آليات وطنية لمعالجة احتياجاتهم الخاصة".

 

وقال أحمد بدوى، رئيس المؤسسة المصرية لدعم اللاجئين، أن المؤتمر يأتى فى إطار تفاقم أزمات ومشكلات اللاجئين والمهاجرين وزيادة التحديات التى تواجههم خصوصا فى ظل الأوضاع السياسية والأمنية التى تمر بها عديد من الدول العربية والأوربية والغربية، والتى زادت من معاناة اللاجئين والمهاجرين فى الدول المضيفة نظرًا للأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية لتلك الدول.

 

وأضاف "بدوى" فى بيان للمؤسسة أن كافة إشكاليات اللاجئين والمهاجرين التى تدفع بهم إلى تجارب الموت للهجرة غير المقننة وتعريض حياتهم للخطر والموت وتسليم أنفسهم لعصابات الهجرة والاستغلال السياسى لعديد من الدول باتت واضحة للعالم أجمع.

 

وأضاف أن المؤتمر يأتى هذا العام ليس للحديث عن مشاكل اللاجيئين والمهاجرين لوضوحها للعالم، ولكن لوضع حلول عملية تساعد الدول المضيفة والحكومات والمنظمات فى اعتماد آليات وطنية لمعالجة احتياجاتهم الخاصة والضرورية وخلق فرص أكثر إنسانية فى التعامل مع اللاجئين والمهاجرين.

 

وأشار بدوى إلى أن المؤسسة ستحرص على تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ وتفعيل التوصيات والمُخرجات الرئيسية التى سوف تصدر من المشاركين وإرسالها إلى الجهات المعنية، كلاً منهم وفقاً لاختصاصاته سواء كانت منظمات دولية أو مؤسسات حكومية أو سفارات أو هئيات إدارية ومنظمات محلية.

 

ومن المقرر أن يشارك فى المؤتمر هذا العام عددًا من المنظمات الدولية والمنظمات المعنية والمهتمة بتقديم الخدمات وعدد من الإعلاميين والصحفيين ومنظمات المجتمع المدنى المصرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة