4 منظمات دولية تدعو إلى وقف فورى لإطلاق النار فى حلب

السبت، 15 أكتوبر 2016 04:01 ص
4 منظمات دولية تدعو إلى وقف فورى لإطلاق النار فى حلب جانب من العنف فى سوريا _ صورة أرشيفية
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت 4 منظمات دولية غير حكومية، اليوم السبت، إلى وقف "فورى" لإطلاق النار فى مدينة حلب السورية التى دمرها القصف، وذلك قبل ساعات من اجتماع أمريكى روسى فى سويسرا يهدف إلى وضع حد لحمام الدم.

 

وفى رسالة مفتوحة موجهة إلى المسؤولين الدبلوماسيين، طلب رؤساء المنظمات غير الحكومية "سايف ذى تشلدرن"، لجنة الانقاذ الدولية، المجلس النروجى للاجئين وأوكسفام الدولية، الى تطبيق وقف لاطلاق النار لمدة 72 ساعة على الاقل فى الاحياء التى تسيطر عليها فصائل المعارضة فى حلب، من أجل السماح بإجلاء الجرحى وإدخال المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية إلى هذه الاحياء المحاصرة.

 

وقالت هيلى تورنينغ شميت رئيسة "سايف ذى تشلدرن" فى بيان "منذ انهار آخر وقف لإطلاق النار، قتل أكثر من 130 طفلا فى شرق حلب، وأصيب زهاء 400 آخرين بجروح فى قصف عشوائى وبلا هوادة".

 

وأضافت "كثيرون لا يستطيعون تلقى علاج لإصاباتهم الفظيعة، ذلك أن المستشفيات تعانى نقصا فى الأدوية والمعدات الأساسية (...) والوقت ينفد".

 

وتتعرض الاحياء الشرقية فى مدينة حلب منذ ثلاثة اسابيع لهجوم من قوات النظام بدعم جوى روسي، كما تشن الطائرات الحربية السورية والروسية منذ اربعة ايام غارات عنيفة عليها استهدفت مناطق سكنية واوقعت عشرات الضحايا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة