أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: مصر لن تشارك فى اجتماع لوزان غدا حول الأزمة السورية

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 08:00 ص
مصادر: مصر لن تشارك فى اجتماع لوزان غدا حول الأزمة السورية الأوضاع فى سوريا
كتب ــ أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر دبلوماسية لـ"اليوم السابع"، إن مصر لن تشارك فى اللقاء الدولى المقرر عقده غدا السبت فى مدينة لوزان بسويسرا بين عدد من وزراء خارجية دول المنطقة وبمشاركة الولايات المتحدة وروسيا، لبحث سبل التوصل لحل للأزمة السورية.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أول أمس الأربعاء، أن لقاء دوليا حول سوريا يضم وزيرى خارجية روسيا سيرجى لافروف والولايات المتحدة جون كيرى ووزراء خارجية من المنطقة، سيعقد السبت فى لوزان بسويسرا، فيما أعلنت الخارجية الأمريكية عن عقد اجتماع حول الأزمة السورية فى لندن الأحد.

 ويشارك فى اجتماع لوزان بسويسرا غدا السبت وزيرا الخارجية الأمريكى والروسى ووزراء من عدة دول أساسية فى المنطقة لدراسة امكانية اتخاذ إجراءات تتيح تسوية النزاع السورى، فيما يرجح أن يطلع كيرى نظراءه الأوروبيين على التطورات فى محادثات الأحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

إسم

منتهى العقلانية والحكمة لأن مُولد تحركات الدول المُغرضة فى المنطقة هدفه الأول (مصر)

فوق !

عدد الردود 0

بواسطة:

hahaha

والسعودية وتركيا وقطر وايران

انتى مكسوفين تقولو ان ثلاث دول عربية وايران ليس من بينها مصر مشتركين فى هذا الاجتماع

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

لتعمل مصر برؤيتها الخاصة بالحل السياسى

نعم علينا بلورة حلول وحلول بديلة للحل السياسي في سوريا وتتصل بكل الأطراف عدا الإرهابيين وتبحث هذه الحلول معهم وتتوصل لصيغة مقبولة قابلة للتطبيق . لنتجاهل المغرضين وذوى الأهواء ولنضع أهدافا واضحة عبر برنامج زمنى وسيهرول الكل نحو القاهرة لو تحققت إنجازات مهمة. مصر أكثر قبولا لدي أغلب الأطراف فلماذا نستبعد أنفسنا وفي الإمكان تقديم مقترحات أكثر قبولا ممن لا يفرقون بين بشار وسوريا الوطن والشعب والتاريخ والجغرافيا ويتربصون بالأراضي السورية وعلي رأسهم أردوغان

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الى رقم 2

السياسة الخارجية فن -ولا يدرك الموقف بابعاده المرئية والغير مرئية الا من هو بداخل المطبخ فعلا-واقول لك ما لم تدركه انت من بين السطور:الدول المذكورة لا تريد سوريا كدولة ونظام مع حبنا وتقديرنا لاشقائنا بالسعودية-ولكن للأسف الدول الاربع لا يريدون خيرا لسوريا\ما علاقة قطر بالموضوع مثلا\الاجابة لانها تدعم جماعات ارهابية داخل سورية مثل النصرة وجيش الاسلام وغيرهم-وما علاقة تركيا: لانها دولة المنشأ للارهابيين ومصدر الاعداد والتموين والتخطيط بغرض تقسيم سوريا\وايران تتكلم باعتبار ان الشيعة مستهدفون بسوريا ولهم اغراض اقتصادية مستقبلية\واعتقد ان السعودية لا تقرأ المشهد متكامل والا كانت ابتعدت انما ما اعتقدوه ان الشيعة يريدون الاحاطة بالسعودية وهذا خطأ\مصر دولة متحضرة وتدرك ان الاجتماع اعلامى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة