السرطان ليس السبب الوحيد وراء نزيف المهبل.. تعرفى على أسباب حدوثه

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 11:49 م
السرطان ليس السبب الوحيد وراء نزيف المهبل.. تعرفى على أسباب حدوثه
نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعرض النساء لحدوث النزيف بين فترات الحيض فيظن الكثيرون أن هذا النزيف يكون سببه الوحيد هو الإصابة بالسرطان ولكن يؤكد الأطباء أن هناك العديد من الأسباب وراء حدوث هذا النزيف والتي ذكرها موقع New Health Advisor.
 

1-   الاضطراب الهرموني

 
الهرمونات الرئيسية المسئولة عن نزول الدورة الشهرية، الاستروجين والبروجسترون وحدوث اختلال التوازن في هذه الهرمونات يمكن أن يتسبب في نزول  بقع دم ونفس الشيء يمكن أن يحدث في حال الاختلال الوظيفي للمبايض والغدة الدرقية، أيضاً وسائل منع الحمل تسبب الاضطراب الهرموني وبدورها تتسبب في الإصابة بنزيف أو نزول بعض بقع الدم.
 

2-   مضاعفات أثناء الحمل

 
مضاعفات الحمل مثل الإجهاض والحمل خارج الرحم يمكن أن يتسبب في الإصابة بالنزيف وتشير الدراسات إلى أن من أهم أسباب حدوث الحمل خارج الرحم هو استقرار البويضة المخصبة داخل قناة الفالوب بدلاً من الرحم.
 

3-   الأورام الليفية الرحمية

 
تصاب العديد من النساء بالأورام الليفية الرحمية في مرحلة ما من حياتهن وهذه أورام تصيب جدار الرحم والذي يمكن مع تضاعف الأمر أن يتسبب في الإصابة  بالنزيف المهبلي.
 

4- العدوى

 
يمكن للعديد من التهابات الجهاز التناسلي والتي تصيب بعض السيدات أن تتسبب في حدوث النزيف المهبلي والتي في الأغلب تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي والتهابات الحوض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة