53% من القراء يرفضون إلغاء جامعة القاهرة خانة الديانة من شهاداتها

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 07:14 ص
53% من القراء يرفضون إلغاء جامعة القاهرة خانة الديانة من شهاداتها الاستطلاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استطلاع للرأى طرحه "اليوم السابع" على قرائه الأعزاء تحت عنوان "هل تؤيد قرار إلغاء جامعة القاهرة خانة الديانة من الشهادات والأوراق المتعاملة بها؟" رفض غالبية القراء هذا القرار.

 

وجاءت نسبة الرفض 53%، بينما وافق 45% على القرار المتخذ، فيما أبدى 2% عدم معرفتهم بموضوع الاستطلاع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

اوفق علي الغاء خانة الديانة بشدة

لافرق بين قبضي مسلم كلنا واحد لاعزاء الخونة وغيرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

اوافق على الغاء خانة الديانة

الرجعيين و المتشددين و اصحاب المصالح هما بس اللى هيرفضو

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

ما الغرض من خانة الديانة داخل مؤسسة تعليمية

افهم أن تكون الديانة مطلوبة في الزواج أو الشئون التي بها ميراث أو ما شابه لكن في العمل أو التعليم أو العلاج ما دخل الديانة؟ هل يتم قبولك في الدراسات العليا حسب ديانتك؟؟ هل يتم قبولك في التخصصات الكبري حسب ديانتك؟؟ هل نجاحك من عدمه أو درجاتك لها علاقة بديانتك؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

مع سبق الإصرار والترصد...

نحن شعب يصر على الهدم ويرفض البناء،.. يلح فى طلب المزيد من التخلف ويلفظ كل ما قد يشتم فيه رائحة خطوة نحو أى تقدم،.. يتشبث بكل ما هو سلبى ورجعى فى تاريخه ويشيح بوجهه عن كنوز الدروس المستفادة والإيجابيات الكامنة فى تراثه الضخم الغنى الذى يحسده عليه الكثير من شعوب الأرض... شعب يفتقر إلى الثقة بالآخر قدر افتقاره –وهو الأخطر والأكثر فتكا– لثقته بنفسه..... لعن الله مثلث الموت: "الفقر والجهل والمرض"

عدد الردود 0

بواسطة:

Victor

Takhalof

Den= Takhalof w rag3ya. 3omrena ma Hanshoof kher tol ma eladyan fi 7ayatna

عدد الردود 0

بواسطة:

بطرس سابقا

لصالح من يتم الغاء خانة الديانه فى بلد به 85 مليون مسلم

من هم مراكز القوى التى تريد تجريد شعب مصر من هويته الاسلاميه بحجة عدم التمييز فى حين ان الاقليه غير الاسلاميه والتى لا تتعدى 6 % هى التى تميز نفسها برشم العلامات الزرقاء على يديها

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

طالب علم ............ ماذا يفيدك معرفة ديانته ؟

وارجو ان تتبنى الدولة هذا الاتجاه فى جميع مصالحها ووظائفها لان التمييز على اساس دينى خرق صريح للدستور ...... ومعروف ان المعترضين هم السلفيين واصحاب المصالح فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

اللول حبيب الكل

الدين لله والوطن للجميع

هذا ليس راي غالبية الشعب المصري كما يوضح هذا الاستفتاء المزيف فكل من لا يوافق هم السلفين وتجار الدين وكل من يسعي لتدمير البلد والكتائب الالكترونية للاخوان وغيره وكل من يريد مخالفة الدستور وبث الفرقة بين ابناء الوطن الواحد اقول هذا لسبب واحد : ما هي مصلحة اي شخص طبيعي في معرفة ديانة الآخرين؟؟؟؟ ولو ان حوالي 70?‏ من الاسماء تنبا عن ديانة اصحابها والبعض الآخر بوجود ذبيبه علي الجبهة او حجاب للسيدات او رسم الصليب علي الرسغ او شعارات علي السيارات .... الخ اقول هذا لاني مقتنع تماما ان الدين او العقيدة شئ لا يهم احد سوي صاحب هذه العقيدة ما دام لا يضر الآخرين ، وغير هذا ليس سوي مزايدة لا جدوي منها سوي اشاعة الفرقة بين ابناء الوطن الواحد وهذا ما يريده اعداء مصر سواء في الداخل او الخارج ... انشر يا سابع ...

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

لا معني للقرار اساسا!

جميع طلاب الجامعات في مراحل البكالوريوس والدراسات العليا يسلمون شهادة الميلاد كأحد متطلبات التقدم وتحفظ في ملف كل طالب طوال مدة الدراسة، وموضح بشهادة الميلاد الديانة بوضوح .. لا اعلم ما المقصود بالغاء خانة الديانة بالظبط!

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

قطعا قرار عظيم ويعبر عن عقلية غير نمطية لرئيس الجامعة

القرارات السيادية التى تمس الاوطان لا يؤخذ فيها اراء لان نتيجتها لا تظهر وقتها وانما مع الزمن -خاصة عندما تبدأ مؤسسات اخرى ان تحذو حذو جامعة القاهرة-ولا يمكن ايضا اخذ رأى طلبة الكليات عن القرار فسنهم واعمارهم لم تكون بعد العمق الثقافى لادراك فلسفة القرار-وهذا ليس تقليلا من شأنهم ابدا -ولكن أمن الدولة والامن القومى للمنطقة بالكامل-ليست جامعة القاهرة فقط بل الامة كلها حتى البلاد العربية تحتاج مثل هذاالقرار-من يعجبه ما يحدث فى العراق مثلا!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة