عاصفة هجوم على حزب النور بعد مطالبته بدعم المعارضة المسلحة بسوريا..مختار نوح:يهدف لتقسيم الدولة..باحث إسلامى:خطأ سياسى فادح وتوظيف للجماعات لإضعاف الجيوش العربية..ودفاع البرلمان:لن نساهم فى تدمير دمشق

الخميس، 13 أكتوبر 2016 04:00 ص
عاصفة هجوم على حزب النور بعد مطالبته بدعم المعارضة المسلحة بسوريا..مختار نوح:يهدف لتقسيم الدولة..باحث إسلامى:خطأ سياسى فادح وتوظيف للجماعات لإضعاف الجيوش العربية..ودفاع البرلمان:لن نساهم فى تدمير دمشق مختار نوح وهشام النجار الباحث الإسلامى
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شن سياسيون وإسلاميون، هجوما عنيفا على حزب النور السلفى، بعد بيان الأخير الذى دعا فيه بدعم المعارضة المسلحة فى سوريا، موضحين أن هذا البيان محاولة لإثارة الفتنة، وتوظف تلك الجماعات فى حروب بالوكالة لإضعاف الجيوش العربية.

 

من جانبه قال مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن بيان حزب النور الذى دعا فيه بدعم المعارضة المسلحة فى سوريا هدفه هو إثارة الفتن فى سوريا وتحويلها لمعركة مذهبية، مشيرا إلى أن حزب النور غير ملم بالأحداث السياسية التى تشهدها الدولة السورية.

 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن موقف مصر من الأزمة السورية كان موقفا تاريخيا رافضا لأزمة التقسيم فى سوريا، وضحا أن بيان حزب النور – الذى صدر مؤخرا - لا يفهم عواقب الأمور، مشددا على أن المعارضة السورية التى تحدث عنها الحزب تنتهج نفس النهج السلفى الذى ينتهجه النور.

 

وفى ذات السياق اعتبر هشام النجار، الباحث الإسلامى، بيان حزب النور بالموقف خطأ سياسى فادح للحزب وعليهم المسارعة بمراجعته، لأنه يحسب فى خانة محاولة التقرب من الغرب والولايات المتحدة وغير منسجم مع الرؤية السياسية العامة للدولة المصرية.

 

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن البيان يعبر عن انجرار دون ضبط وفرز وتدقيق للمصطلحات والرؤى والتحديات التى يوجهها الأمن القومى العربى المستهدف من قوى توظف تلك الجماعات فى حروب بالوكالة لإضعاف جيوشها وتفكيكها، والحاصل أن أمريكا أقنعت بعض السذج فى بلادنا أن المعارضة من الممكن أن تكون مسلحة وأيضا من الممكن أن تكون معتدلة!.

 

وتابع: "فهل يصدق عاقل فى العالم هذه المعادلة الغبية؟ وهل توافق امريكا نفسها أن تكون هناك معارضة مسلحة داخل أمريكا؟ إذا وافقت على ذلك نستطيع أن نصفها نحن بالمعتدلة ولا مانع من تضامن النور معها".

 

بدوره قال النائب يحيى الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن مواقف وسياساتها مصر ثابتة تجاه الأزمة فى سوريا، مشيرا إلى أن مصر عبر عن موقفها بمجلس الأمن، وتحرص على العلاقات الوطيدة مع السعودية. وبسؤاله عن بيان حزب النور الذى يطالب بدعم المعارضة السورية بالسلاح، قال وكيل لجنة الدفاع لـ"اليوم السابع" أنه سواء دعم المعارضة السورية بالسلاح أو غيرها فكلهم خاسرون.

 

وأشار الكدوانى أن الدول الكبرى تريد أن تكون سوريا ساحة قتال، وميدان تجارب لأسلحتها، مؤكدا أن مصر ترفض هذا الدمار، وترى أن الحل الأنسب لإنهاء الصراع هو الحل السياسى وخروج القوى الأجنبية ورفض التدخل العسكرى السافر فى سوريا.

 

وكان الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"، انتقد موقف حزب النور الداعم لتسليح المعارضة السورية، والمعارض لاستراتيجية مصر فى الحرب على الإرهاب، قائلاً: "أنذال سياسيون.. لهذه الدرجة الفلوس بتأثر فيك!.. لهذه الدرجة أنت عبد للموقف السعودى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

من هم المعارضه المسلحه

من هم المعارضه المسلحه ومن يحاربون ومن يقتلون ؟ اريد الاجابه الصريحه التى سوف تحاسب عليها يوم القيامه افيقوا يا عرب بجميع مللهم واحزابهم انها الحرب التى صنعتها امريكا والغرب لتدمير الوطن العربى بالكامل ونهب خيراته ونحن فى شتات وضياع كامل سوف يحاسب الله كل من يساعد فى تدمير الامه الاسلاميه يوم لاينفع مال ولابنون

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري اصيل

بدون مزايدات

اي معارضة تتحدثون عنها .. هل هي جيش النصرة ام جيش الاسلام ام .. ام .. ام.. ارحمونا بقى اقسم بالله حزب النور بجلالة قدره لايمكن حصر تلك الاصناف من المعارضه وهل هناك معارضة سياسيا يجوز بها حمل السلاح لتدمير الجيش والبلد رغم الاختلاف مع بشار الاسد الا ان لابد من الحفاظ علي الجيش السوري ام انسيتم انه الجيش الاول والجيش الثاني والثالث بمصر قلب العروبة ... شوفوا بقي ياحزب النور بالله عليكم ريحوا انتوا بس دماغكوم وطول ما احنا ضد امريكا ومصالحها يبقي احنا صح امريكا تهدف لتدمير الشرق الاوسط فوقوا بقي .. اين ليبيا بعد القذافي اين العراق بعد صدام اين السودان بعد التقسيم اين ثم اين ثم اين .......

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال الدين

هل زعماء حزب النور في غنى عن أجر الجهاد ؟

إذا كانوا يعتقدون أن القتال في سوريا في صف جماعات توظيف الإسلام وأمريكا وبريطانيا وفرنسا وإسرائيل وأنظمة الخليج وممن عل شاكلتهم ، إذا كانوا يرون ذلك جهادا فما الذي يؤخرهم عن اللحاق به ؟ أم أنهم كما فيلم الفنان عادل إمام يريدون غيرهم يصعد إلى السماء ويبقون هم على الأرض ؟ فليذهبوا هم وأبناؤهم للقتال في سوريا فيريحونا منهم ويستريحون من الدنيا لأن الجيش العربي السوري سيقضى عليهم ومنتصر بإذن الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

سوريا تحولت الى حرب بالوكالة بين الامريكان وكلابهم بتمويل قطرى وبين الروس وكلابهم بتمويل ايرانى !!

لعبة الكبار يدفع ثمنها الشعب السورى الشقيق فقطر الصهيونية تمول تنظيمات الشر والارهاب من الدواعش والنصرة لهدم الجيش السورى بعدها خدث تدخل ايرانى لنصرة النظام مدعوم من حزب الله وغيرهم من الشيعة ووجد الكبار من الروس والامريكان فرصة لاستعراض عضلاته امام الاخر وتجربة احدث الاسلحة هناك وكمات السماح للشباب المسلم فى بلادهم المزعح بالنسبة لهم للذهاب الى هناك لتصفيتهم بعيدا عن قوانين دولهم وجابوا لهم خليفة صهيونى واختاروةا لهم اسم خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو سيدنا ابوبكر حتى يوهموا الشباب المسلم بانهم يحاربون بقية المسلمين الردة وعندما يكتشف اى شاب انه وقع فريسة لهؤلاء المجرمين يتم تصفيتهم بحجة انهم خوارج على الخليفة المزعوم الصهيونى الذى يقتل المسلمين ولم يقتل واحد من اليهود اسياده

عدد الردود 0

بواسطة:

للاسكندرانى

من المخطىء

هل المخطىء من استخدم جيشه ضد شعبه لانه يكره النظام هل المخطىء من امد المعارضه الشعبيه بالسلاح هل المخطىء من تواطأ وادخل عناصر غريبه باسم المقاومه هل المخطىء من حولها لحرب بين الشيعه ةالسنه واستنجد يشيعة ايران ولبنان والعراق هل المخطىء من ايد دخول الدب الروسى لقتل المدنيين هل المخطىء من استباخ الاراضى السوريه هل المخطىء من يؤيد نظام ظالم لشعبه عفا عليه الزمان هل المخطىء من يؤيده ويدعمه خوفا من تحول المعارضه عنده لمعارضه مسلحه هل المخطىء من خلط كل الاوراق بلا فهم ولكن فقط لمصلحته الكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل مخطـــــــــــــــــــــــــــىء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة