التحالف الدولى:زودنا العراق بنظام دفاعى لمواجهة طائرات تجسس داعش

الخميس، 13 أكتوبر 2016 09:31 ص
التحالف الدولى:زودنا العراق بنظام دفاعى لمواجهة طائرات تجسس داعش الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المتحدث باسم التحالف الدولى المناهض لداعش العقيد جون دوريان عن أن الادارة الأمريكية زودت القوات العراقية بنظام دفاعى لمواجهة طائرات التجسس بدون طيار لتنظيم داعش الإرهابى.

وقال المتحدث، فى تصريح للصحفيين اليوم الخميس، أن النظام الدفاعى "درون ديفندر" متطورة وقادر على اكتشاف ومعرفة وتتبع وقصف طائرات بدون طيار التى يستخدمها داعش ضد القوات العراقية والتحالف الدولى.

وكان اثنان من القوات الخاصة الفرنسية أصيبا بجروح مطلع شهر أكتوبر الجارى إثر انفجار طائرة بدون طيار تابعة لداعش لدى هبوطها على الأرض فى منطقة قريبة من مدينة أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق.

واعتبر دوريان أن استخدام داعش للطائرات التجسس بدون طيار فى التجسس ضد قوات التحالف "أمر معتاد" وانه ليس جديداً، وسبق للتنظيم استخدام أنواع مختلفة من هذه الطائرات، مشيرا إلى أنها من النوع التجارى الصغير الحجم والمتوافر فى الأسواق ولاتشكل خطراً وجودياً على قوات التحالف.

ولفت دوريان إلى أن 12 لواء عسكريا عراقياً تحيط حاليا بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى تمهيداً لتحريرها من سيطرة داعش، وأن الحكومة العراقية أقامت 20 مخيماً للاجئين لاستخدمها فى ايواء المدنيين النازحين من الموصل لدى بدء معركة الموصل.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير مركز ناحية "القيارة" جنوب الموصل يوم الخميس 25 أغسطس بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات "مكافحة الإرهاب" والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات نينوى بإسناد من طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولى فى اطار المرحلة الثانية لتحرير نينوى التى انطلقت يوم السبت 18 يونيو التى حررت قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وقاعدة "القيارة" الجوية التى تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم السبت 9 يوليو والعديد من القرى المحيطة بها.. وبدأت يوم الخميس 24 مارس المرحلة الأولى لعملية "الفتح" لتحرير نينوى من سيطرة داعش وحررت العديد من القرى بقضاء القيارة التى اجتاحها التنظيم فى يونيو 2014 عقب السيطرة على الموصل. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة