خالد صلاح

الجامعة العربية تشدد على ضرورة التمكين الاقتصادى للمرأة

الخميس، 13 أكتوبر 2016 04:20 م
الجامعة العربية تشدد على ضرورة التمكين الاقتصادى للمرأة أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر
إضافة تعليق

شددت الجامعة العربية على ضرورة التمكين الاقتصادى للمرأة العربية، فى ظل ما تواجهه من تحديات، محذرة فى الوقت ذاته من خطورة التحديات التى تواجهها بالمنطقة العربية، والتى تنال بشكل أساسى من حقوقها ومستقبلها لأنه مستقبل المجتمع العربى بأسره، موضحة أن الإرهاب يأتى فى مقدمة تلك التحديات إن لم يكن الأبرز فيها.

جاء ذلك فى كلمة إيناس مكاوى، مدير إدارة المرأة والأسرة والطفل بالجامعة العربية، خلال افتتاح الاجتماع الثالث للشبكة العربية للتمكين الاقتصادى للمرأة "خديجة"، الذى عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة، وبالتعاون مع المكتب الإقليمى لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والاتحاد الأوروبى.

وأكدت إيناس مكاوى أهمية هذا الاجتماع كونه يأتى لتعزيز المشاركة السياسية وتحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة العربية، وإتاحة الفرصة للشراكة بين القطاعات المختلفة العاملة فى مجال تعزيز التمكين الاقتصادى للمرأة فى المنطقة العربية.

وأوضحت إيناس مكاوى أن المنطقة العربية تواجه تحديات الآن هى الأكبر فى تاريخها، والتى تنعكس بشكل أساسى على المرأة، فهناك دول تقصف وأطفال تموت وامرأة تفقد أسرتها وتاريخها ومدينتها.

وشددت مكاوى على أن قضية التمكين الاقتصادى للمرأة أصبحت مهمة للغاية فى ظل تلك التحديات التى لا تستطيع المرأة مواجهتها دون تحقيق التمكين الاقتصادى لها، قائلة، "المرأة بدون سكن أو عائد كيف لها أن تتحمل وتصبر".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة