"يوم للستات".. أداء رائع لإلهام شاهين.. وكاملة أبو ذكرى تقدم صورة مبهرة

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 06:00 ص
"يوم للستات".. أداء رائع لإلهام شاهين.. وكاملة أبو ذكرى تقدم صورة مبهرة نيللى كريم وإلهام شاهين في فيلم يوم للستات
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مهرجان لندن السينمائى فى دورته الـ60، عرض الفيلم المصرى "يوم للستات" بحضور أبطاله إلهام شاهين وناهد السباعى إضافة إلى يسرا وهالة سرحان وإيناس الدغيدى ممن حضرن عرض الفيلم دعمًا لصديقتهن إلهام شاهين وهو الفيلم الذى عرض مرتين وشهد إقبالا كبيرا من رواد المهرجان.
 
وحظى فيلم "يوم للستات" بإشادات نقدية جيدة منها الناقد سام جيرى والذى قال عن الفيلم إنه يعيد للأذهان روائع المخرج بيدرو ألمودوفار وذكر سام أن الفيلم يدور حول عدد من الشخصيات النسائية التى يخصص لهن يوم للاستمتاع بحوض السباحة ومنهن "عزة" التى تجسدها ناهد السباعى التى تسرع لشراء ملابس بحر بألوان زاهية وتحث السيدات بالمنطقة التى تسكن فيها من أجل المشاركة فى هذا اليوم المخصص للسيدات وشخصية شامية التى تجسدها إلهام شاهين ووصفها الناقد بأنها رائعة وشخصية "لولا" التى تجسدها نيللى كريم وهى سيدة فقدت زوجها وأولادها فى حادث العبارة وشقيقها أحمد الفيشاوى المتشدد الذى يقوم دائمًا بضربها.
 
وأشاد الناقد بشخصيات نيللى كريم وإلهام شاهين خاصة المشهد الذى جمع بينهما فى حوض السباحة حيث حاولا التنفيس عن بعضهما البعض وهو المشهد الذى حمل الكثير من الدموع مع السعادة فى لحظة واحدة.
 
أما عن المخرجة كاملة أبو ذكرى فقال سام إن الصورة السينمائية للفيلم بديعة وأنه من الواضح كم المجهود الكبير المبذول فى العمل مضيفًا أن كاملة حافظت على الحس الفكاهى متزن بالفيلم وجعلت الجمهور متحمس بشدة لمتابعة أحداث الفيلم كما أنها استطاعت أن تقدم بناء درامى جيد للشخصيات التى بدأت تتكشف للجمهور من خلال سرد ناعم للأحداث.
 
قصة "يوم للستات" تحدث فى حى شعبى بالقاهرة حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحى فى حمام السباحة ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التى تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.
 
 يوم للستات" يضم فريق عمل يضم عددًا كبيرًا من النساء، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين ومن إخراج كاملة أبو ذكرى، وتأليف هناء عطية، ومديرة التصوير نانسى عبد الفتاح، ستايليست إيناس شاهين، ويشارك فى بطولته نيللى كريم، ناهد السباعى، هالة صدقى، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوى، أحمد الفيشاوى، إياد نصار وأحمد داود.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

توحيدة

يوم الهام

الكل بانتظار هذا الفلم الحدث ونتمنى ان ينجح في دور العرض لو منتجته الهام اتعضت من تجاربها السابقه في الانتاج وعليها تسويق الفلم بصوره تليق بمستواه ومستوى ابطاله واظن سماح انور و سمير صبري مشاركين في الفلم على حسب علمي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة