أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الصناعة تنظم بعثة ترويجية إلى بولندا لزيادة التبادل التجارى للبلدين

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 03:02 م
وزارة الصناعة تنظم بعثة ترويجية إلى بولندا لزيادة التبادل التجارى للبلدين طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم جهاز التمثيل التجارى، التابع لوزارة التجارة والصناعة، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، بعثة ترويجية إلى بولندا، ضمت عدداً من رؤساء الغرف التجارية المصرية، مثل الإسماعيلية والشرقية، وعدداً كبيراً من الشركات المصرية، بالإضافة إلى ممثلين عن الهيئة العامة للاستثمار وجمعية رجال الأعمال المصريين.

 

وأكد أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجارى، أن المكتب التجارى المصرى فى "وارسو" نظم أنشطة البعثة التى استمرت على مدار أسبوع كامل، وشملت المشاركة بالعديد من الفعاليات فى المدن البولندية، شملت المشاركة الموسعة بالمعرض الدولى للمنتجات الغذائية والزراعية بولاجرا 2016 .

 

وقال بيان لوزارة التجارة، اليوم الأربعاء، إنه تم تنظيم "يوم مصر بوابة أفريقيا" بمدينتى بوزنان وكاتوفيتسا، بالإضافة إلى المنتدى الاقتصادى والاستثمارى الموسع بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة البولندى فى وارسو، وحضور عدد كبير من الشركات البولندية.

 

 وأكد رئيس التمثيل التجارى، أن نجاح تلك البعثة هو مقدمة للعديد من الفعاليات المشتركة التى سيقوم التمثيل التجارى بتنظيمها بالتعاون مع العديد من الجهات المصرية ذات الصلة، بعدد من الدول التى يوجد بها مكاتب تجارية.

 

وبدوره  أكد السفير المصرى فى بولندا يوسف زادة، حسب بيان وزارة التجارة، أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين بدأت اتخاذ منحنى تصاعديا ملموسا يدل على الأهمية المتزايدة لكلا الدولتين، آملاً فى تحقيق المزيد فى المستقبل القريب.

 

 وأضاف المهندس أكرم الشافعى، رئيس غرفة تجارة الإسماعيلية، أن نجاح فعاليات تلك البعثة سيشجع الاتحاد العام للغرف التجارية على تنظيم العديد من الأنشطة مع الجانب البولندى، سواء فى مصر أو بولندا، فى ضوء الاهتمام الواضح والشديد من جانب الشركات البولندية للتعاون مع مصر على صعيد، الأمر الذى يسهم فى التجارة والاستثمار، كما يسهم فى أن تكون مصر بالنسبة لبولندا البوابة الرسمية للدول العربية والأفريقية.

 

وأشار المستشار التجارى المصرى فى بولندا عبد العزيز الشريف إلى أن أعمال تلك البعثة شملت، بالإضافة للمشاركة بمعرض "بولاجرا فود" وتنظيم ثلاثة مؤتمرات خاصة بمصر، تنظيم العديد من اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والبولندية، أسفرت عن توقيع العديد من العقود التجارية، مؤكداً تخطى التبادل التجارى هذا العام بين البلدين حاجز النصف مليار دولار الذى تم تحقيقه العام الماضى.

 

وأضاف المستشار التجارى المصرى فى وارسو، أنه تم توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين غرفتى تجارة الإسماعيلية والشرقية، وعدد من غرف التجارة البولندية، وجار العمل على تنظيم عدد من البعثات التجارية والاستثمارية البولندية إلى مصر خلال شهرى نوفمبر وديسمبر المقبلين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الحل

الحل في مصر هو ان تتحمل الحكومة المصرية مسؤلياتها في التخطيط و الرقابة و التوجية للعملية الانتاجية الصناعية و الزراعية و يقوم القطاع الخاص و العام بالتنفيذ بجودة عالية بعيدا عن الاحتكارية و الانتهازية و المحسوبية مثل الشركات في الدول المتقدمة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة