مساعد وزير العدل: تعاون جديد بين أمريكا ومصر فى مجال الطب الشرعى

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 07:30 ص
مساعد وزير العدل: تعاون جديد بين أمريكا ومصر فى مجال الطب الشرعى المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل
كتبت : هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والإعلام، إن هناك تعاون وثيق بين مصلحة الطب الشرعى فى مصر والولايات المتحدة الأمريكية على مستوى الطب الشرعى، باعتبار أن الولايات المتحدة صاحبة ريادة كبيرة فى هذا المجال، مشيرا إلى وجود تعاون جديد حدث بين السفارة الأمريكية ووحدة إنفاذ القانون بداخلها مع مصر فى هذا المجال، بهدف تطوير الأدوات والمعدات الخاصة بالطب الشرعى،  وتدريب الأطباء الشرعيين، مؤكدا على أن الأطباء الشرعيين الميدانيين المصريين مشهود لهم بالكفاءة، لكن إمدادهم بالعلوم والأجهزة الحديثة سيكون له تأثير كبير.

 

وتابع النشار فى تصريحات صحفية له، أن أيضا من ضمن أهداف التعاون هى كيفية إنهاء القضايا التى تتأخر نوعا ما لظروف لوجيسيتة وليست فنية، مثل كتابة التقرير أو النسخ أو الطباعات، وهناك تكاتف لهدم البطء فى استخراج تقارير الطب الشرعى، وهذا ما سيشعر به المواطن فى القريب العاجل.

 

وشدد مساعد وزير العدل لشئون الإعلام ومجلس النواب، على أنه بالنسبة للأمور الفنية فإن مصر على دراية فنية جيدة، ويتم تطويرها من خلال تعاون بين الجانب المصرى والجانب الأمريكى، حيث نوفد الأطباء الشرعيين للولايات المتحدة، ويأتى إلينا الأطباء من هناك لتدريب الأطباء المصريين.

 

وأشار إلى أن هدفنا أن نصل بتقرير الطب الشرعى لدرجة الانضباط والسرعة بحيث يستطيع محقق النيابة أن يجد التقرير وقد وصل إليه فى سرعة ويسر حتى يتم إنجاز القضايا فى المحاكم.

 

ونوه النشار إلى أن لدينا أجهزة متطورة فى الطب الشرعى وخبراء على درجة عالية من المهارة مشهود لهم بالكفاءة، ونحن نريد أن نصل إلى شهادة الجودة العالمية، مشيرا إلى أن هناك دار للتشريح ومصلحة للطب الشرعى يتم إنشائها فى مدينة بدر على مساحة 10 أفدنة مزودة بأرقى الأجهزة هناك فى مجال التكنولوجيا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة