لجنة الخارجية بالبرلمان تلتقى وفدًا ألمانيًا لبحث تطوير التعليم فى مصر

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 04:14 م
لجنة الخارجية بالبرلمان تلتقى وفدًا ألمانيًا لبحث تطوير التعليم فى مصر محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، بـ"هيدرون تمبل"، مفوضة السياسة العلمية الخارجية والتعليمية والبحثية بوزارة الخارجية الألمانية، بحضور "زيمون برونبايس"، المستشار الثقافى بالسفارة الألمانية بالقاهرة، و"لاورا اوكسلى" المستشارة العلمية بالسفارة الألمانية بالقاهرة.

 

وحضر اللقاء: النواب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، وطارق الخولى أمين سر اللجنة، وكريم درويش، وسوزى رفلة أعضاء باللجنة.

 

وأصدرت اللجنة بيان لها منذ قليل، بتفاصيل اللقاءـ موضحة إنه فى بداية اللقاء رحب الجانب المصرى بالوفد الألمانى، كما أشاد بجودة التعليم فى المدارس الألمانية فى مصر، وأكد أنها تعد من أفضل نظم التعليم فى مصر، وطالب الجانب المصرى بزيادة عدد المدارس الألمانية فى مصر، وإنشاء مدرسة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأكد الجانب الألمانى أن الحكومة الألمانية تولى اهتمامًا بالغًا بالتعليم والثقافة، كما أن التعليم من أهم مجالات الاستثمار حاليًا، وأن الحكومة الألمانية تود زيادة عدد المدارس الألمانية.

 

فيما أشاد الجانب المصرى بالجامعة الألمانية، وأكد أنها تعتبر صرحًا علميًا متميزًا يقدم خدمات رائعة للطلاب والمجتمع.

 

وأكد الجانب الألمانى أن الهدف من الزيارة هى التعرف على احتياجات مصر التعليمية والثقافية، وماذا يمكن للحكومة الألمانية أن تقدمه من دعم فى هذا الاتجاه؟، كما تسعى الحكومة لتوفير مزيد من المدرسين فى الفترة القادمة.

 

كما أضاف الجانب الألمانى بأنهم سوف يلتقون بوزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالى خلال هذه الزيارة، وطالب الجانب المصرى بضرورة تفعيل تبادل الزيارات بين الطلاب المصريين والألمان من أجل تبادل الثقافات.

 

كما طلب السفير الجانب المصرى من الجانب الألمانى تأييد السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، ووعد الجانب الألمانى بدراسة الأمر، وفى نهاية اللقاء قدم الجانب الألمانى الدعوة للجنة العلاقات الخارجية لافتتاح معهد جوته الألمانى غدًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة