أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تحتج لدى كوريا الجنوبية ضد طريقة عمل قواتها المختصة بإنفاذ القانون

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 07:23 م
الصين تحتج لدى كوريا الجنوبية ضد طريقة عمل قواتها المختصة بإنفاذ القانون الرئيس الصيني شي جين بينج
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت الصين، اليوم الأربعاء، كوريا الجنوبية على أن تقوم بضبط طريقة عمل قواتها المختصة بإنفاذ القانون لتجنب إساءة استخدامهم لسلطاتهم بما يضر بالمواطنين الصينيين ويؤذى مصالحهم.

أعرب عن هذا المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ، وذلك فى تطور جديد بشأن حادث غرق قارب سريع خاص بقوات خفر السواحل الكورية الجنوبية بعد اصطدام مركب صيد صينى به يوم الجمعة الماضية.

وقال قنغ إن الصين قامت بتقديم احتجاج رسمى لدى كوريا الجنوبية بعد أن ثبت لديها أن قوات خفر السواحل الكورية الجنوبية كانت تحاول إنفاذ القانون فى منطقة يجوز فيها، طبقا لاتفاق الصيد بين بكين وسيول، أن تمارس الدولتان أنشطة الصيد؛ داعيا إلى اتخاذ تدابير ملموسة لضمان سلامة الحقوق والمصالح المشروعة للصيادين الصينيين.

وكانت الخارجية الصينية أكدت، أمس الثلاثاء، أن التواصل مستمر مع سيول عبر القنوات الدبلوماسية بشأن حادث غرق قارب خفر السواحل بعد اصطدام مركب الصيد الصينى الذى كان يُعتقد وقتها أنه كان يقوم بالصيد بشكل غير قانونى فى المياه الإقليمية الكورية الجنوبية، وهو الأمر الذى أعقبه قيام الحكومة فى سيول باستدعاء السفير والقنصل العام الصينيين لديها لتقديم احتجاج شديد اللهجة إليهما.

وأشار المتحدث إلى أن الصين وكوريا الجنوبية يربطهما اتفاقية صيد، وأن تلك الاتفاقية هى التى تحكم جميع الأمور الخاصة بأنشطة الصيد الخاصة بكلا الجانبين، مجددا دعوته إلى كوريا الجنوبية للتعامل بهدوء وبحكمة مع هذا الحادث، ووضع مصلحة العلاقات بين البلدين والاستقرار الإقليمى فى الحسبان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة