أكرم القصاص - علا الشافعي

أسامة شرشر يترشح لرئاسة لجنة حقوق الإنسان بـ"البرلمان"

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 06:06 م
 أسامة شرشر يترشح لرئاسة لجنة حقوق الإنسان بـ"البرلمان" أسامة شرشر عضو مجلس النواب
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، ترشحة على رئاسة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بعد تقديمه بطلب رسمى اليوم إلى الأمانة العامة للمجلس بتعديل رغبات إنضمامة للجان، لتكون لجنة حقوق الإنسان هى  الرغبة الأولى.

وقال شرشر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن لجنة الإعلام والثقافة التى انضم لعضويتها خلال دور الأنعقاد الأول، تعد من أسوأ اللجان من حيث أدائها، لذا انتقلت إلى لجنة حقوق الإنسان نظراً لأهميه الملفات المتعلقة به.

وأضاف شرشر، أن أهم القضايا التى سيعمل عليها حال فوزة برئاسة لجنة حقوق الإنسان، يتمثل فى العمل على تحسين صورة مصر فى الخارج خاصة الأتحاد الأوروبي، وعقد لقاءات متبادلة مع منظمات المجتمع المدنى لهذه الدول، وإيضاح حقيقة الأوضاع فى مصر بالأدلة والمستندات بعيداً عن الشعارات، وذلك من خلال دعوتهم لزيارة مصر والبرلمان المصرى لأن روىء العين تختلف عن الحديث المرسل، وأبلغ مثال على ذلك حديث رئيس مجلس العموم البريطانى عندما شارك باحتفالية مجلس النواب بمناسبة مرور 150 عاما والتى قال فيها أن مصر أمنه ومايتردد حول الوضع الأمنى فيها غير صحيح".

وتابع عضو مجلس النواب، أن لجنة حقوق الإنسان تشهد ما يشبه الحرب،ولم تؤدى دورها خلال دور الأنعقاد الأول نظراً للخلافات بينها وبين هيئة  مكتب المجلس، واستهدف العمل على لم الشمل داخلها بما يحقق صالح الوطن، مضيفاً: "على من يبحث عن المنافع أن يخرج منها، ويجب أن نلتفت للمصلحة العليا للوطن فلا يمكن أن نتناحر فى الوقت الذى تمر البلاد فيه بمرحلة صعبة تحتاج لتضافر الجهود".

واستطرد شرشر، قائلاً: "إذا وجدت من هو قادر على لم الشمل فيها سأدعمه بكل تأكيد، لكنى لم أجد من يفعل ذلك من بين المرشحين"، مضيفاً "سأقدم رؤيتى لأعضاء اللجنة وتوجهى الحقيقى الذى يستهدف العمل من أجل الدولة والمواطن، وليس لدى أجندات خاصة". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة