أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية قبرص: شكرنا السيسى على موقف مصر الإيجابى والبناء بمجلس الأمن

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 11:50 م
وزير خارجية قبرص: شكرنا السيسى على موقف مصر الإيجابى والبناء بمجلس الأمن إيوانيس كاسوليديس وزير خارجية قبرص
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد إيوانيس كاسوليديس وزير خارجية قبرص، إن مصر وقبرص واليونان بينهم علاقات عسكرية ممتازة، مؤكداً أن هناك تكامل فى المجالات كافة بين الدول الثلاث.

 

وأوضح وزير خارجية قبرص، خلال لقائه بقناة "النيل الإخبارية" أن وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى زار مؤخراً قبرص، وهناك الكثير من الأمور المهمة بالنسبة للدول الثلاث يتم التعامل معها بشكل ثنائى وأحياناً ثلاثى، لافتاً إلى أن هناك تعاون بين دولتين عضوتين فى الاتحاد الأوروبى ودولة من جنوب المتوسط، مردفاً:"هذا ما كان ينقصنا فى منطقة شرق المتوسط، فكان لدينا الاتحاد الأوروبى يلتقى بجامعة الدول العربى، أو يلتقى مع دول مجلس التعاون الخليجى، لكن دول المتوسط وشاطئى المتوسط لم يجتمعوا معا من قبل".

 

وأشار وزير خارجية قبرص، إلى أن هناك  ترتيبات متجانسة بين دول صديقة سوف تناقش القضايا من أجل المصالح المشتركة للدول الثلاث، موضحاً أن قبرص أرادت أن تستضيف وزراء التعليم من أجل الاتحاد من أجل المتوسط فى تركيا، ولكن سيأخذوا اعتبارات أخرى.

 

وأكد إيوانيس كاسوليديس، أن الرئيس القبرصى شكر الرئيس السيسى على الموقف الإيجابى والبناء الذى تلعبه مصر فى مجلس الأمن، وكذلك فى منظمات الدول الإسلامية، وعلى الجانب الأخر الرئيس السيسى أعرب عن شكره لقبرص واليونان على الدور الذى تلعبه قبرص للتأثير على سياسة الاتحاد الأوروبى لتوجيهها فى الاتجاه الصحيح فيما يتعلق بمصر.

 

وأوضح وزير خارجية قبرص، أنه لم يصدر أى تحذير من قبرص أو اليونان، بشأن السفر إلى مصر للسياحة، مؤكداً أن قبرص تؤكد للاتحاد الأوروبى مدى أهمية مصر إقليمياً ودولياً، لافتة إلى أن هناك تعون مشترك بين مصر وقبرص فى مجال الطاقة، وأن هناك اتفاقا بين البلدين على أن الإرهاب يمثل تهديداً مشتركاً.


بالفيديو..وزير خارجية قبرص: الرئيس القبرصى شكر... by youm7










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة