ماذا قال دكتور مصطفى محمود عن "الزلازل والبراكين" فى "العلم والايمان"؟

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 12:00 م
ماذا قال دكتور مصطفى محمود عن "الزلازل والبراكين" فى "العلم والايمان"؟ الدكتور مصطفى محمود
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة قرب حلول ذكرى رحيل الدكتور مصطفى محمود مقدم برنامج "العلم والإيمان" والتى توافق يوم 31 أكتوبر الجارى، تعرض قناة ماسبيرو زمان غدا الأربعاء فى التاسعة مساءً لقاء نادرا مع دكتور مصطفى محمود.

 

كما سيتم عرض الحلقة النادرة أيضا من برنامجه "العلم والايمان" بعنوان "الزلازل والبراكين" ويتضمنها عرض أفلام تسجيلية عن البراكين والزلازل فى شتى بقاع العالم، وكيف تتكون البراكين وتحدث الزلازل وقشرة الأرض ويكشف حقيقة علمية لولا البراكين والزلازل والتى تخرج جزءا من الانحباس والضغط لكانت الأرض انفجرت.

برنامج العلم والإيمان هو برنامج تلفزيونى قدمه الراحل مصطفى محمود على مدار 18 سنة فى التلفزيون المصري، وكان يهدف إلى تناول العلم على الأسس الإيمانية البرنامج وصل إلى درجة كبيرة من الشهرة وقدم الدكتور مصطفى محمود أكثر من 400 حلقة على مدار ثمانية عشرة سنة. وقد استطاع الدكتور مصطفى محمود من خلاله ان يمزج بين عجائب وغرائب وقدرات هذا الكون العجيب الذى نعيش فيه وبين الايمان بوجود الله سبحانه وتعالى وقدرته على تغيير الأشياء وعلى جعل خلقه جميعا يتأملون فيما قدره سبحانه وتعالى. وتناول الدكتور مصطفى محمود العديد من الموضوعات التى تجعل الإنسان يقف متحيراً امام الغرائب والعجائب التى تناولها.

 

ورغم نجاح برنامج "العلم والإيمان" وشهرته إلا أن الدكتور مصطفى محمود لم يجن منه أى ثروات حيث كان يتقاضى 15 جنيها فى الحلقة الواحدة، إذ كانت الميزانية التى رصدها التليفزيون للحلقة الواحدة 30 جنيها يتقاضى منها الدكتور مصطفى محمود النصف، وتخصيص النصف الآخر لشراء المواد الفيلمية التى كان يستعين بها مقدم البرنامج فى كل حلقة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة