شباب الدقهلية يدشن حملة " تمرد " لسحب الثقة من إلهامي عجينة.. 10 آلاف استمارة لإسقاط نائب التصريحات الجنسية.. ومطالب بمحاكمته بتهمة ازدراء الإديان

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 12:42 م
شباب الدقهلية يدشن حملة " تمرد " لسحب الثقة من إلهامي عجينة..  10 آلاف استمارة لإسقاط نائب التصريحات الجنسية.. ومطالب بمحاكمته بتهمة ازدراء الإديان سيدة من دائرة إلهامي عجينة تبدأ الدعوة لإقالته
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن مجموعة من شباب مركز ومدينة بلقاس، بمحافظة الدقهلية، حملة طالبوا من خلالها مجلس النواب بسحب الثقة من النائب إلهامي عجينة، عن دائرة بلقاس وجمصة، وذلك بعد تصريحاته التي أثارت إسيتاء المئات من المواطنين.

 الحملة والتي تسمى "تمرد لإسقاط إلهامي عجينة"، يتكون معظم اعضائها من شباب وفتيات الجامعة، الذين قرروا الوقوف ضد التصريحات التي وصفوها بالرجعية والمخالفة للقانون والتي خرجت من النائب الذي يمثل دائرتهم النيابية.


ويقول إسلام خالد منسق المبادرة "نحن فريق من شباب بلقاس، بدأنا العمل علي سحب الثقة من النائب الهامي عجينة، بعد تصريحاته المشينة والتي أثارت غضب الجميع من أبناء المحافظة".


النائب إلهامي عجينة لم تكن تصريحاته الجنسية هي المقدمة والسبب الرئيس، إذ صرح فى وقت سابق بتصريحت اعتبرها ابناء الدائرة اساءة لهم، ويقول منسق المبادرة "من ضمن الأسباب التي دفعتنا لتنظيم الحملة تصريحه بأنه ينفق علي أبناء الدائرة من جيبه".

ويضيف "التصريحات الجنسية التي أطلقها علي مسامع  الجميع، وملأ بها القنوات الفضائية  أساءت إلى الدائرة التي يتكون 99% من سكانها من الريفيين والفلاحين، المهذبين الذين يتمسكون بالعادات والتقاليد، ولايعترفون بالإنفتاح الساذج الذي يتمثل في الجنس والفضائح والكلام الذي لا يفيد المجتمع".

وتصريح عجينة لم يكن الأخير إذ أنه اثار الجدل خلال شهر رمضان الماضي بعد سبه الدين للموظفين، بمجلس مدينة بلقاس،  وتساءل إسماعيل علي، أحد أفراد الحملة " كيف يكون ممثلا لمصر الحضارة والتقدم، كيف يكون ممثلا عن دائرة كلها مجتمع ريفي متمسك بالدين والعادات والتقاليد، وأساليب اللياقة والذوق، القانون أصلا جرم ذلك الفعل، واعتبره من إزدراء الأديان، ولا أدري كيف مر الأمر هكذا كان من المفترض أن يحال للمحاكمة العادلة أمام القضاء المصري".

 

تحاوزات عجينة ظهرت في تصريحاته للتعليق على تصرفات الشعب المصري، " الشعب المصري حرامي ومستني الفرصة" وتساءل إسماعيل كيف يكون هذا نائبا ؟.

وتصاعدت حدة الإنتقادات ضد عجينة بتصريحة الأخير عن حادث مركب رشيد، حيث صرح النائب بأن ضحايا الحادث منتحرون وليسوا شهداء ولن يدخلوا الجنة، ويجب أن لا تصرف لهم الدولة تعويضات، لا جنة في الآخرة ولا تعويضات في الدنيا" واعتبر إسلام خالد منسق الحملة التصريحات مؤشر على قسوة القلب وعدم الإكتراث بهموم الشعب.

كما اعتبر التصريحت تأليباً للشعب، وتكديراً للسلم الإجتماع، وتساءل لماذا يتعامل مع الشعب بهذه  الطريقة من الإستخفاف، والهجوم والتعالي والتكبر، لماذا نسى أصله وهو فلاح ابن فلاح فقير من قرية صغيرة بجوار مركز شربين بمحافظة الدقهلية، ولا يعيبه ذلك فكلنا هكذا.

 

ويضيف إن إلهامي عجينة في ظل إنشغاله بالتفاهات لم يكلف خاطره أن يتفقد أهالي دائرته كما يفعل معظم النواب،إذ إنه لم يظهر مطلقا بين الفلاحين وفي القرى، منعه إنشغاله بالجنس والحبوب الجنسية والمنشطات، والميني جيب والقبلات عن الأهالي.

 

المئات تكالبوا على التبرع للحملة التي دشنها مجموعة من الشباب وذلك لطباعة الإستمارات وتوزيعها لتوقيع أهالي الدائرة لإسقاطه والسعي الحثيث لمنعه من اكمال مشوار التصريحات المسيئة التي أثقلت كاهل أبناء الدائره.

وقال منسق الحملة "للعلم الفريق ليس مؤيد لأي مرشح كان، ولن يدعم أحد وقد عرض بعض المرشحين مبالغ من المال مقابل دعمه وتم رفضه، نحن نقف علي الحياد من كل المرشحين".

وتابع " نعمل وفقا للقانون والدستور، ولم ولن نتخذ إجراء يخالف القانون، أو حرية الرأي، نحن لا نسئ لأحد بأي شكل كان، ونحترم كافة الآراء ووجهات النظر، ولا نتحدي أحد كل ما نريده جزء من حقوقنا وكرامتنا التي أضاعها وأهدرها هذا النائب".

وكان أهالي بدائرة النائب إلهامي عجينة، وتظاهروا نهاية الأسبوع الماضي، مطالبين النائب بالإعتذار عن ما بدر منه من إهانة لفتيات الجامعة، وقالت هبة السعيد، عضو بحملة إسقاط إلهامي عجينة ببلقاس، "معاندة النائب للأهالي، وعدم إكتراثه واحترامه لهم زاد الغضب الشعبي ضد، وما جعلنا نعمل بسهولة في ظل الغضب الشعبي ضده، خاصة وأنه لم يقدم أي شئ للدائرة سوى الندامة والإهانة ".

 سيدة من دائرة إلهامي عجينة تبدأ الدعوة لإقالته

العشرات من السيدات يحملن اللافتات ضدإلهامي عجينة

حملة لجمع توقيعات ضد إلهامي عجينة

 تصاعد الغضب النسائي ضد عجينة

دور نسائي بارز لإقالة عجينة

 أهالي الدائرة ينادون بإسقاط عضوية إلهامي عجينة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو زياد

توهان

هو السيد العضو معندوش حاجة يقولها حتى لما تشوفة على التليفزيون مبيعرفش يقول جملة مفيدة عشان كدة بيحاول يعمل جدل يعوض بة عدم كفائتة

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

نحتاج لحركة تمرد لسحب الثقة من هذا البرلمان السئ فبالامس كان عكاشة واليوم عحينة وغدا ع اخر !!

ما اكثر عيوب هذا البرلمان برلمان العيون ع عكاشة ع عجينة ع عبعال اللى بيغلط فى اللغة العربية وحصرت له 9 اخطاء لغوية فى خطاب واحد بعد ان كنا زمان نتعلم من رئيس البرلمان اللغة العربية الصحيحة ايام فتحى سرور والمحجوب وصوفى ابوطالب حتى جاء الكتتانى وعبعال فالمطلوب شعبيا المطالبة بحل البرلمان والغاء امقاعد القائمة المطلقة لنوفر 126 مقعد (120 +6 تعيين ) ليصبح عدد مقاعد البرلمان 596 -126= 470 مقعد فقط وهو دستورى اكثر من 450 وان تجرى الانتخابات بالفردى وان يختار الناخب واحد فقط بكل دائرة مهما كان عدد المقاعد وبفوز الاعلى حصولا على الاصوات

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق لمصر

الديمقراطيه

ليست الديمقراطيه هكذا . فهذا الرجل مهما اخطا فليتحمل الشعب نتيجة خطاه . وهذا الرجل اكيد معروف فى دائرته والا فكيف انتخبوة ( الا اذا جاء عن طريق التزوير فلهم الحق ان يقتلعوه ) . لان معنى هذا لو كل اللى مش عاجبهم هنعمل كما فلنا بمرسى . انا غير راض عن سياسات الرئيس السيسى بالغلابه والكادحين والمعدمين من شعب مصر الذين لم يجدوا الان الا فتات العيش ليقتاتوه .فمعنى ذلك انهم يخرجوا ضده . ام ننتظر لانتخابات ديمقراطية لاقتلاعه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

برافو..برافوا..برافوا..ان من اخطأ فى الاختيار علية الاصلاح بالاسقاط

برافو يا اهل الدقهلية وبخاصة الفتايات والطالبات والسيدات منكم..اجعلوا هذة العجينة ترى من انتم والى اى حضارة عريقة وعادات راسخة وتدين سمح..دعوة يرى انكن تنتمن الى كل هذا وليس لتافة اى مكان بينكن ..انتم اخطأتن فى حق انفسكن ومعكن الرجال يوم ان سمحتم جميعا لانفسكم اختيار هذا الشئ نائب عنكم..لذلك عليكم الان تدارك الخطأ واسقاطة بلا رجعة غير مأسوف علية ..واهو العلام مش ببلاش..اجمعوا من بعضكم تمن تذكرة طيران ورجعوة لهولندا هناك هيعلموة الأدب..تمسكن بحقكن ولا تتنازلن عن اسقاطة..علشان كمان يتربى شوية ويعلم ان المرأة المصرية لها قيمتها العالية وانها ليست مادة للاهانات او الشو الاعلامى..وفقكن اللة..ولكن فائق الاحترام والتقدير..ولا تواخذننا على ما تفوة بة وفعلة السفهاء مننا فى حقكن

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الى الاخ عاشق مصر الشعب لا يتحمل نتيجة وصول عجينة بل يتحمله ترزية القوانين الانتخابية السيئة !

لا يتحمل اهل بلقاس ولا اى نبروه وحدهم نتيجة وصول نائب لا يعبر عنهم لان ترزية القوانين لا سامحهم الله وضعوا قانون انتخابى يحبر الناخب على شهادة الزور سواء بالقائمة المطلقة حيث تختار 45 نائب بجرة قلم لا يعرف الغالبية الساحفة منهم فتسبب فى مرور عبعال وسخر وعبدالمنعم وغيرهم من نواب يقولون انهم بيحبوا مصر مع ان فى القوائم المنافسة من يحبون مصر اكثر منهم اما فى الفردى فايضا اجبرونا على شهادة الزور فلو اردت اختير نائب اعرفة جيدا يطلبوا اختيار اثنين كمان معاه والا صوتك باطل فاضطر الى اختيار اسوأ اثنين معاه حتى لا ينافسوه ويفعل كذلك باقى النخبين مع مرشحهم المفضل والنتيجة انه قد ينجح الاقل شعبية من كثرة رمى الاصوات عليه كما حدث فى المنصورة سقط فوده بتاع المنصورة ونجح ايناس ازاى يناس ولهذا نجح عجينة بهذه الطريقة العجيبة ولذلك مطلوب اختيار الناخب لافضل مرشح بالدائرة بالنسبة له فقط مهما كان عدد المقاعد !!

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherif

و خالد يوسف ؟؟

ياتري الكل نسي الفيديو الاباحي اللي قالوا ان كان بطله خالد يوسف برضه لا حس ولا خبر !!؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ezazez20

مؤامرات المنظمات الحقوقيه النسائيه لارهاب نواب مجلس الشعب

الي رجال الدائره....اين الشرطه ....لماذا لم تبلغوا......عن الغرباء المجهوليين......اليكم مايحدث وبعلمكم..... تدخلت نساء نشطاء من المنظمات الحقوقيه النسائيه غير الحكوميه.... غرباء عن بلقاس والدقهليه كلها.... لدي اهالي دائره النائب الهامي عجينه ووزعت استمارات و مبالغ من الاموال علي هؤلاء السيدات لرفع اللافتات المناهضه للنائب عجينه واغلبهم يخفي وجهه وكشفت الاهالي المغيبيين تردد وتواصل عدد من النسوه الغرباء عن البلد وتم بمعرفه اهالي بلقاس ومركز دائره النائب عجينه لدس استمارات مطبوعه جاهزه لسحب الثقه من النائب عجينه وبعلم عدد كبير من الاهالي الوقيعه جاءت من خلال مجيء سيارات فاخره علي مدار عشره ايام.....هم من القاهره والجيزه ويتضح من ارقام السيارات ....من خارج اهالي الدائره ....وتم جمع عدد من النسوه من دائره النائب علي مراحل .....وظن الاهالي انهم يتبعون الشئون الاجتماعيه وماشابه لتقديم مساعدات للنساء .. وتبين للاسف..دفع اموال لهؤلاء النسوه من نساء الدائره الفقراء والمعدميين والمظلقات والارامل.......وصورهم امام الناس.....ليرفعوا اللافتات المناهضه....للنائب المغيب..... الهامي عجينه ....المغفل الساذح .....للاسف....هذا جزء من المخطط لارهاب نواب مجلس الشعب في حاله اعتراضهم علي اي دعوه تنمنع تحرير المرأه ونشر الاباحيه ونشر الزني ونشر الشذوذ ورعايه حقوقهم والدفاع عن النساء النشطاء المعتقليين.... هذا مخطط ممول من المنظمات الام التابعه للام الامتحده والاتجاد الاوربي وتنفذه المظمات الحقوقيه المصريه المأجوره والباقي سيأتي وغدا سيتفرج النواب بالمجلس .... علي المزيد من مؤامرات الخونه من اعضاء مجلس الشعب ...الطابور الخامس ....من امثله...محمد انور السادات ورفاقه التسعه كمثال... المتأمريين مع هذه المنظمات وبتلقوا اموالا شهريه من تحت الترابيزه

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

الى التعليق رقم7 لا يوجد هناك من يخفى وجهة--الافضل ان تخفى انت وعجينة بتاعك وجهيكما وتغربا عن وجوهنا

يا راجل اتكسف على دمك انت من ساعة الازمة وعجينة بتاعك دة مستأجرك للهجوم عى كل من يهاجمة شوف انت الاول سحبت منة كام لحد دلوقتى --ثانيا المنظمات التى تتحدث عنها هتحارب سى عجينة بتاعك دة لية دا اصلا ما لهوش اى لازمة--لم نقسك وارحمنا من طلعتك البهية -- واشك ان هذا الحساب هو خاص بعجينة نفسة --وكل التحية للمرأة المصرية ايا كان سنها ومكانها

عدد الردود 0

بواسطة:

ezazez20

الي صاحب الطلعه8

كل من يخطيء يتحاسب بمعرفه جهات الاختصاص المعنية.

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

ما يحدث من اولادنا فى الدقهلية اكبر دليل ان مصر بخير

نناشد هذاالشباب الواعى الواعد بعمل تجمع منكم لاسقاط عضوية كل من يثبت خيانته او نستشعر منه انه عدو للمشروع الوطنى وعلى رأسهم كل خائن لا يقف لتحية علم بلاده او كل من يهين رموز بلده او كل من ينخرط مع اعداء الوطن فى تعاملات مشبوهة -وارجو ان يكون شباب الدقهلية هم بؤرة ومركز هذاالجروب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة