رئيس "اقتصادية قناة السويس" يبحث فرص الاستثمار مع ممثل "التمويل الدولية"

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 02:28 م
رئيس "اقتصادية قناة السويس" يبحث فرص الاستثمار مع ممثل "التمويل الدولية" الدكتور أحمد درويش يجمتع مع أشرف مجاهد ممثل مؤسسة التمويل الدولية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، مع أشرف مجاهد أحد مسئولى مؤسسة التمويل الدولية، وذلك فى إطار بحث فرص الاستثمار بالمنطقة والتعرف على المشروعات وقطاعات الاستثمار بها، وبحث إمكانية التعاون بين الجانبين فى عدد من المشروعات.

 

وخلال الاجتماع، أوضح درويش أن هناك ثلاث قطاعات للاستثمار فى المنطقة، وهى "الموانئ والصناعات واللوجستيات"، مشيرا إلى وجود عدد من المشروعات التى تحتاج إلى الدعم والتمويل من هذه المؤسسة الإنمائية، والتى تعد الأكبر فى العالم فى التعامل بصورة مطلقة مع القطاع الخاص.

 

ومن جانبه، أكد أشرف مجاهد أن مؤسسة التمويل تولى مشروع منطقة قناة السويس أهمية كبرى، نظرا لسياسة المنطقة ومزاياها والاستثمارات القائمة بها والمستهدفة، والتى تعتبر قادرة على دفع عجلة التنمية، لافتا إلى أن المؤسسة بصدد دراسة عدد من المشروعات التى ترغب فى الدخول شريك بها.

 

من جهة أخرى، استقبلت اليوم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمقرها بالعين السخنة، وفدا من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وذلك فى إطار اهتمام عدد من الكليات بالمنطقة ومشروعاتها وأنشطتها التى تقع فى نطاق تخصصاتهم العلمية والبحثية، والتى أصبحت واقع على أرض مصر.

 

وتم تنظيم لقاء بين قيادات الهيئة والطلبة لشرح طبيعة المنطقة وأهدافها، والمشروعات القائمة والمستهدفة داخل مناطقها الأربع وموانيها الستة، كما تم تنظيم زيارة للطلبة إلى ميناء السخنة أحد الموانئ متعددة الأغراض والتابعة للمنطقة والمزود بأحدث التكنولوجيا العصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة