أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تحريض آيات عرابى.. مجلة أمريكية: مضايقات المتطرفين للأقباط مستمرة

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 11:30 ص
بعد تحريض آيات عرابى.. مجلة أمريكية: مضايقات المتطرفين للأقباط مستمرة آيات عرابى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت مجلة فورنت بيدج، الأمريكية، على الفيديو الذى يحرض على الكراهية ضد الأقباط، الذى بثته المذيعة الإخوانية آيات عرابى، على صفحتها بالفيسبوك، الشهر الماضى.

 

وظهرت عرابى، المعروفة بميولها الإخوانية، فى فيديو تسب فيه الكنيسة المصرية وتصفها بأنها "عصابة" و"مافيا" تحكم مصر من خلف الكواليس، متهمة الأقباط بإخفاء أسلحة فى الكنائس والسعى لتأسيس دولة قبطية، كما دعت المسلمين إلى مقاطعة الأقباط اقتصاديا.

 

وتقول المجلة الأمريكية، على موقعها الإلكترونى، إن المسيحيين فى مصر يتعرضون لمضايقات واسعة من قبل المتطرفين وكثيرا ما يتم الاعتداء على كنائسهم واتهامهم بازدراء الدين، فضلا عن الاعتداء على النساء والأطفال فى القرى، لكن الإخوانية آيات عرابى لم يضايقها هذه الحقائق.

 

وخلصت المجلة بالقول إن المذيعة الإخوانية، التى عاشت لسنوات فى الولايات المتحدة، ليست غاضبة لأن الأقباط يشكلون خطرا على المسلمين فى مصر، لكن لأنهم يسعون للمساواة مع أبناء وطنهم.

 

وعملت عرابى مذيعة فى التليفزيون المصرى، وقد كشفت عقب الإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين عن ميولها الإخوانية، وتواصل هجومها على الجيش المصرى ودشنت فى 2014 هاشتاج مسىء للرئيس عبد الفتاح السيسى، قبل أن يتولى الرئاسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

لماذا يتركونها فى بلادهم ؟؟

الا اذا كانت نشاطاتها تخدم سياساتهم ..

عدد الردود 0

بواسطة:

hamzaali

اين كانت هذه الاسماء ايام كنا نلهث من يقف فى وجه اللوبى اليهودى

اذا كانوا يتمتعون بكل هذا النفوذفى امريكا لماذا لم يكن لهم صوت ولا وجود فى الوقوف فى وجه اللوبى اليهودى لنصرة الحقوق العربيه وخا صة القضية الفلسطينيه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى باشا

الى رقم ( 2 ) مع الاخترام

ألمثل يقول الكلاب تعوى داخل ديارها وتنبع خارجها أما الكلب المسعور فلا يخاف الا من العصا وحاملها ... وهذا القول ينطبق على كا من اصيب بالسعار .

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

نداء للداخلية ومجلس الشعب

اسقاط الجنسية عنها اصبح امر وجوبى-فهى تظهر للاعلام العميل بصفتها تحمل الجنسية المصرية -واسقاطها لا يعطيها حق الكلام اصلا-ومصر لا يشرفها هذه الاشكال القذرة

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

متخلفة تقبض من الشياطين

يا ناس دى واحدة قابضة قرشين ولازم تلعب بيهم وأمريكا لا يهمها الأقباط أو غيرهم هى لعبة كبيرة أطرافها معقدة لكن هدفهم واحد ... إسقاط مصر . مهبول إسطمبول والواد بتاع ناصية قطر والإخوان والسلفيين الوهابيين وأيات العرابى والعيال بتوع قناة الشرق القردوغانية ماهم إلا عرائس الفتل التى تنفذ ....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فتحى عبد العزيز

اخوانية زباله

المسيحيين اللى انتى بتكلمي عليهم دول جزمه اى واحد فيهم انضف منك على الأقل كنائسهم اتحرقت وبيوتهم من الزباله اللى زيك وماحدش فيهم قال ألحقيني يا أمريكا دول بيضطهدونى وإذا كنتى خايفه علينا المسلمين فمصر من اخواتنا المسيحيين فبنقولك ما تشغليش بالك علينا احنا أهل مع بعض مافيش اي فرق بينا وماحدش بيسأل التانى انت دينك ايه المسيحيين دول يبقوا دكتور مجدى يعقوب يبقوا فؤاد عزيز غالى يبقوا اللواء باقي الضباط اللي ضحوا علشان بلدهم فى أكتوبر وماهربش منها زيكم ياخونه ياجبنه عارفه ليه اصلهم مصريين اصله مش زي الاخوانجيه اللى زيك اللى مالهمش دين ولا وطن

عدد الردود 0

بواسطة:

الاصيل

رقم 6

اوجزت فانجزت ....تعليق رائع. ...

عدد الردود 0

بواسطة:

مسيحي

تعظيم سلام

تعليق رقم 6 ، من أروع ما قرأت من كتابة لاخ مسلم معتدل منذ زمن بعيد ،فكل كلمه كلماته تقطر محبة وود .. ربنا يباركك ويحميك يا أستاذ محمد ، راجل محترم بصحيح.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

شكرًا اخويا و حبيبي المسلم

بسبب ملايين محمد فتحي عبد العزيز، المصري المسيحي لا يشتكي لأحد غير اخوه في مصر بس. تحيا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فكرى

تحية واعجاب للأستاذ محمد فتحى عبد العزيز رقم ( 6 )

أؤيد وأؤكد كلام حضرتك .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة