بالفيديو.. سائقو السيارات النقل يرفضون التطوير بطريق السويس

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 04:40 م
بالفيديو.. سائقو السيارات النقل يرفضون التطوير بطريق السويس سيارات نقل تسير مخالفة
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرق جديدة وحارات سير للسيارات النقل لمنع الحوادث وإنفاق الملايين من الجنيهات بطريق السويس – القاهرة من أجل تطوير الطريق ورفع كفاءته وللحد من حوادث الطرق، وبالرغم من كل هذا الجهد ما زال سائقو سيارات النقل يصرون على عدم احترام تعليمات المرور والسير فى الحارات غير مخصصة لهم، بالرغم من وجود حارتين للنقل بطريق السويس – القاهرة، ما تسبب فى استمرار حوادث الطرق بالطريق، وارتفاع أعداد القتلى بالطريق بالرغم من تطوير طريق السويس.
 
ورصدت كاميرا "اليوم السابع" بطريق السويس – القاهرة، قيام معظم سيارات النقل الثقيل المخصص لها حارات سير بالطريق بتجاهل الالتزام بالسير بالحارات المخصصة لها والسير فى الحارات الأخرى بالطريق.
 
وقال محمد غريب، موظف بالسويس، إننا مازلنا بطريق السويس – القاهرة نعانى من سيارات النقل، فبالرغم من هذا الكم فى الإنفاق المالى على الطريق للحد من الحوادث، ترفض سيارات النقل كل هذا التطوير وتسير فى حارات سير الملاكى.
 
وكشف غريب غالى، سائق سيارة ميكروباص بطريق السويس، عن أن سائقو السيارات النقل يقومون بتجاهل التعليمات والسير فى الحارات غير المخصصة لهم من أجل التهرب من سداد رسوم الميزان بالطريق والكارتة الخاصة بالسيارات النقل.
 
وأكد أحمد السيد، مسعف بأسعاف السويس، أن 90% من الحوادث التى نقوم بنقل متوفين أو مصابين بها السبب الأول وراء حدوث هذه الحوادث هى السيارات النقل بالطريق الذى يسير فيه الكثيرون عكس الاتجاه أو من يقومون بصدم سيارات ملاكى مارة بالطريق.
 
ويؤكد مصدر أمنى بقوات تأمين الطرق بالسويس، أن عددًا كبيرًا من الحوادث تقع بسبب السرعة الجنونية التى يقود بها سائقو السيارات النقل على سبيل المثال، ومن يراجع أعداد السيارات التى تعرضت لحوادث ستلاحظ أن سيارات النقل عامل مشترك فى معظم الحوادث.
 
من جانبه أكد العميد محمد الدفراوى، قائد مرور السويس، أننا نقوم مع هيئة الطرق بالتنسيق من أجل وضع إشارات بالطريق وإلزام سائقى النقل بالسير فى الحارات المخصصة لهن بالطريق.
 
وأشار الدفراوى، إلى أن الحملات المرورية ضبطت خلال حملة أمنية استمرت لمدة أسبوع 23 سائق سيارة نقل يتعاطون المخدرات بعد إجراء التحاليل الطبية لهم.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة