شكاوى من رائحة الدخان فى شوارع القاهرة.. و"البيئة": بسبب تراكم الملوثات

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 12:01 ص
شكاوى من رائحة الدخان فى شوارع القاهرة.. و"البيئة": بسبب تراكم الملوثات شكاوى من رائحة الدخان فى شوارع القاهرة - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى عدد كبير من المواطنين من انتشار الأدخنة فى سماء القاهرة منذ مساء أمس الأحد، ما أدى لتضرر المصابين منهم بأنواع الحساسية فى الصدر، وقال عدد منهم إنهم يشمون رائحة الدخان فى الشوارع، مؤكدين أنها ناتجة عن السحابة السوداء التى عادت مرة أخرى.

من جانبها أكدت وزارة البيئة، أن فصل الخريف له طبيعة خاصة من حيث حركة الرياح وسرعتها وفترات سكونها التى تؤثر تأثيرا مباشرا فى تشتيت الملوثات المحلية أو تركيزها فى طبقات الجو والتى قامت الوزارة بشرحها تفصيلا .

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه تبين لمنظومة الرصد التابعة لوزارة البيئة انخفاض مؤشر جودة الهواء بشكل ملحوظ بداية من الساعات الأولى من صباح أمس وحتى العاشرة صباحا نتيجة تأثير العوامل الجوية التى ساعدت على تراكم الملوثات من المصادر المحلية خلال فترة الهدوء النسبى للرياح والذى وصل لحد السكون ثم تلى ذلك انخفاض في جودة الهواء نتيجة الأتربة المنقولة "مصدرها غرب ليبيا" من طبقات الجو العليا عن طريق الرياح الشمالية الغربية والتي بدورها أثرت على جودة الهواء والرؤية خاصة بمناطق شمال وغرب القاهرة الكبرى ووسط وجنوب غرب الدلتا مع تداخلها مع الملوثات الصادرة من المصادر المحلية حتى الآن. 
 

وناشدت الوزارة المزارعين بعدم القيام بالحرق المكشوف خاصة أن الوزارة قد وفرت هذا العام حوالى 1200 معدة لكبس وفرم قش الأرز ومواقع الجمع في شتى محافظات زراعة الأرز، وأوضحت منظومة الإنذار المبكر بملوثات الهواء المحيط التابعة للوزارة أن هذا اليوم وخلال الأيام القادمة، ستساعد الظروف الجوية على تراكم الملوثات خلال فترات الهدوء النسبى للرياح سواء الصادرة من المصادر المحلية أو السحب الدخانية القادمة من الدلتا فى حالة وجود حرائق للمخلفات الزراعية.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة