سى.إن.إن: مناظرة كلينتون وترامب "قتال قذر".. والسياسة الأمريكية تغيرت

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 12:19 م
سى.إن.إن: مناظرة كلينتون وترامب "قتال قذر".. والسياسة الأمريكية تغيرت هيلارى كلينتون خلال المناظرة
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت محطة "سى.إن.إن" الأمريكية، المناظرة الثانية بين مرشحى الرئاسة الأمريكية، الديمقراطية هيلارى كلينتون والجمهورى دونالد ترامب، بأنها قتال قذر مشيرة إلى كلا المرشحين تقاذفا الإهانات تحت سمع وبصر العالم.

 

وقالت المحطة الإخبارية فى تقرير على موقعها الالكترونى، الاثنين، إن المناظرة بدأت بحالة من البرود مبكرا حيث تلاشى تقليد عمره عقود بين المرشحين الرئاسيين للولايات المتحدة عندما رفض كلا من كلينتون وترامب مصافحة بعضهما البعض.

 

وأضافت أن ترامب خاض القتال بالطريقة الوحيدة التى يعرفها وهى الهجوم حيث تعهد بمحاكمة كلينتون وسجنها فى حال فوزه بالرئاسة. وفيما كان زوجها وابنتها يجلسان بين الجماهير المشاهدة، فإن المرشح الجمهورى راح يصف الرئيس الأسبق بيل كلينتون بأنه مسئ للنساء.

 

وعلى ما يبدو تجنب ترامب اللغة البذيئة التى استخدمها تجاه النساء فى التسجيلات القديمة، التى تم الكشف عنها مؤخرا، واعتذر مرارا وتكرارا مشيرا إلى أنه كان مجرد كلام خاص لا يعكس شخصيته الحقيقية.

 

وقالت هيلارى كلينتون إن الفضائح الأخيرة لترامب تقدم بالفعل صورة حقيقية عن شخصيته. وتحدثت المرشحة الديمقراطية عما قضته من سنوات فى مواجهة الجمهوريين على الصعيد السياسى، مضيفة إنها لم تشكك قبلا فى قدرة أحدهم على تولى الرئاسة لكن بالنسبة لدونالد ترامب فالأمر مختلف.

 

وعمليا، بدت المناظرة كما لو أن السياسة الأمريكية تغيرت، فذلك التقليد المقدس فى الانتخابات الأمريكية الذى عادة ما كان يشهد تبادل الانتقادات اللاذعة بين المرشحين بشأن رؤيتهم لمستقبل البلاد تحول إلى إهانات شخصية، خاصة أن ترامب قاطع منافسته مرارا وقذفها بالإهانات مثل وصفها بالشيطانه والكذابه.

 

وتذكر شبكة "سى.إن.إن" أن استطلاع رأى أجرته "سى.إن.إن" و"أو.أر.سى"، أظهر أن 57% ممن شاهدوا المناظرة رأوا أن كلينتون فازت مقارنة 34% لترامب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

النتيجة الصحيحة بعد هذا الردح لم ينجح احد لا المجنون ترامب ولا خليفة نيرون الحرباية كلينتوناية

امريكا فى حاجة الى خريف غربى وثورة شعبية على سيطرة اللوبيات التابعة لرجال الاعمال على صانع القرار واتمنى ان يبطل الناخبون اصواتهم ولا يحتاروا ايا منهم خاصة الحرباية ام لهب حمالة الحطب التى اشعلت نار الفتنة فى منطقتنا العربية وستستكملها فى حالة نجاحها اما تراب قسيكون مثل القذافى او قروجان صاحب قرارات هوجاء وسيتخلص من معارضيه ويسجنهم ويعدل الدستور ليكون رئيسا مدى الحياة على طريقة قردو

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

خطة التقسيم للمنطقة لم تكتمل بعد وكلينتون قادمة لتكملها

كل اجهزة امريكا تناصر هيلارى لاكمال ما بدأوه-خطة الفوضى القذرة-قسموا الاتحاد السوفيتى-وباكستان-والسودان-وكوريا-وفيتنام-وجارى تقسيم العراق واليمن وسوريا- وليبيا-أجندة متخمة اشتركت فى كتابتها هذه الملعونة ومعها زبانية جهنم-والاخوان المسلمون أهم عنصر لتنفيذ الاجندة-وبدون اى تفكير او تحليل وباسم الدين البرىء منهم-وأقوى تيار معها فى امريكا هو تيار الاخوان-لذلك ممكن تنجح ولكن ربنا يحفظ مصر من شرها-والغريب ان البلد الواحد التى رصدت هذه الخطة القذرة طويلة الامد هى كورياالشمالية والتى يضحك منها الكثير بدون فهم-وهم من يضحكوا علينا-بلد واحدة فى العالم كله رصدت المشهد بدرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة