"القومى للمرأة" يكثف حملاته بالقرى والنجوع استعدادا للمحليات

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 06:04 ص
"القومى للمرأة" يكثف حملاته بالقرى والنجوع استعدادا للمحليات الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمراة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل المجلس القومى للمرأة استعداداته لانتخابات المحليات بقوة خلال الفترة الحالية سعيا للوصول لقاعدة كبيرة من السيدات للمشاركة فى انتخابات المحليات، خاصة فى ظل ما أقره الدستور بحق المرأة فى ربع المجالس المحلية أى ما يقدر بحوالى 13500 مقعد مخصص للمرأة.

 

ومن ضمن الحملات التى تبناها المجلس، حملة تحت عنوان "إثبتى قوتك.. من حقك ربع مجلسك"، التى تستهدف نشر التوعية بأهمية المشاركة وخلق قاعدة كبيرة من السيدات لديها رغبة فى المشاركة فى العمل السياسى، وتغيير الثقافة السلبية عن المشاركة السياسية المرأة.

 

وتتضمن الحملة لقاءات للتعريف بصورة مبسطة بأهمية المجالس المحلية ودورها فى تحقيق التنمية فى المجتمعات المحلية وكيف تناولت مواد الدستور الحكم المحلى وانعكاس ذلك على تعظيم دور المجالس المحلية، فضلا عن تعزيز المشاركة السياسة للمرأة من خلال إزالة مخاوف السيدات من عملية المشاركة والتأكيد على واجبهن الوطنى نحو محاربة الفساد والمشاركة فى التنمية، إلى جانب التعريف بالحملات الانتخابية بصورة مبسطة مع التركيز على عناصر نجاح الحملات الانتخابية.

 

وشملت المرحلة الأولى من هذه اللقاءات 14 محافظة وهى (بورسعيد – البحر الأحمر – السويس – مطروح – اسوان – الأقصر – كفر الشيخ – البحيرة – الغربية – الدقهلية – الفيوم – شمال سيناء – بنى سويف – الوادى الجديد).

 

وفى هذا السياق أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، أن المجلس يواصل العمل على انتخابات المحليات المقبلة من خلال التواصل المستمر مع أعضائه بكافة الفروع والنزول للقرى والنجوع بكافة المحافظات لتوعية المرأة بأهمية المشاركة فى انتخابات المحليات.

 

وأضافت رئيس المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات  لـ"اليوم السابع"، أن المجلس درب حوالى 3 آلاف سيدة على المحليات، لافتة إلى أن المجلس يستعد خلال الفترة المقبلة لإطلاق حملات لطرق الأبواب بـ 14 محافظة لتوعية المرأة بأهمية المشاركة فى المجالس المحلية.

 

وأكدت مرسى أن المجالس المحلية تمثل فرصة ‏جيدة للمرأة فى إطار ما نص عليه الدستور من تخصيص ربع مجالس المحليات للمرأة، مشيرة إلى أنها طالبت أعضاء المجلس بفروعه بالمحافظات القيام بجهد أكبر ووضع ‏خطط قصيرة المدى للوصول إلى أكبر عدد ممكن من السيدات فى أقصر وقت ممكن، والتوعية ومساندة السيدات الراغبات فى ‏الترشح للمحليات، قائلة: "نستهدف الوصول لأكثر من 30 ألف سيدة على الأقل".

 

يذكر أن المادة 180 بالدستور الخاصة بتنظيم انتخابات المحليات وشروط الترشح لها، نصت على تخصيص ربع مقاعد المجالس المحلية للمرأة وربع آخر للشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة