نائب وزير المالية : 300 مليار جنيه فوائد على الدين العام للدولة

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 01:51 م
نائب وزير المالية : 300 مليار جنيه  فوائد على الدين العام للدولة عمرو الجارحى وزير المالية - ارشيفية
كتب وائل ربيعى أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد أحمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة، إن الضرائب تمثل النسبة الأكبر لإيردات الدولة، وتصل إلى 80% ، مضيفاً أن أى دولة في العالم تهتم بالضرائب كمصدر أساسي للإيردات.
 
وأضاف معيط، خلال ندوه بكلية التجارة بجامعة القاهرة، اليوم الأثنين، أن الدولة تحصل إيرادات أخرى  من الأصول المالية والإقتراض.
 
وأشار نائب وزير المالية،  أن فوائد الديون تمثل قنبلة موقوته للدين العام للدولة، لافتاً إلى أن  حجم الفوائد وصل العام الماضي إلى 244 مليار جنية، ما يعادل   50% من إيرادات الدولة، فيما وصلت الفوائد العام الحالي إلى 300 مليار جنيه.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن المصري

اللي إختشوا ماتو

أعتقد أنه من الأفضل بدلا من سرد المديونيات أن تضع سعادتك الحلول حتي تفرج عن الناس كربها حتي لا تكونوا أنتم أيها المسئولين في المالية و الزمن علي المواطن المصري ضع حلول و كفاية بذخ في إنفاقكم

عدد الردود 0

بواسطة:

رامى شاكر

مادام فوائد الدين قرب العجز لم نسعى للاستدانة

مادام فوائد الدين تقرب نسبة العجز فلم نرى السعى المستميت للاستدانة بدلا من ترشيد الانفاق و نرى اهدارا شديدا من اموال الدولة فى مشاريع يتم النظر فيها حاليا امام النائب العام لنسب الاهدار فى المال العام و منها مشروع ميكنة دعم المواد البترولية وحساب الخزانة الموحد الخ و مادامت فوائد الدين العام بهذا القدر المستفحل فلم لا يهتم السادة بترشيد الانفاق الحكومى الباهظ التكاليف فى كافة المجالات و مادامت فوائد الدين وصلت لهذه الدرجة فلم لم يتم السيطرة عليها من خلال التوجه لاقتصاد الدول المصنعة بدلا من ان نبقى دولة مستهلكة تعتمد على الشراء لا التصنيع.

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب مسعد

نصيحة لحل الموازنة

برجاء النظر فى موضوع خفض مرتبات الموظفين بالدولة اذى مرتبهم فوق 20000 الف يتم عمل تخفيض بنسبة 25% اسوة بتونس والسعودية حيث تم تخفيض مرتبات السادة الوزراء بنسبة 20% لذا نطالب وزير المالية بعمل خصم 25% على جميع المرتبات فوق 20000 الف اى كان منصبة لتحقيق العدالة وهذا الفرار لمدة سنة واحدة حتى نخرج من تلك الازمة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة