أكرم القصاص - علا الشافعي

نائبة برلمانية: ندرس طرح مشروع قانون لمنح إعانة بطالة للشباب 1200جنيه شهريا

السبت، 01 أكتوبر 2016 12:19 ص
نائبة برلمانية: ندرس طرح مشروع قانون لمنح إعانة بطالة للشباب 1200جنيه شهريا النائبة هبة هجرس وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت النائبة هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، عن موافقتها على مشورع القانون الخاص بصرف إعانة بطالة للشباب بواقع 1200 جنيه شهريا لمدة ثلاث سنوات لحين الحصول على فرصة عمل.

وأشارت هجرس، فى تصريحها لـ"اليوم السابع"، إلى أن العديد من دول العالم المتقدمة تقوم بصرف إعانات بطالة للشباب ولكن مقننة حتى لا يتم ترك الحبل على الغارب وأن وزارة القوى العاملة تكون حريصة على إيجاد فرص عمل للشباب بأقصى سرعة من خروجهم من ضمن المستحقين للبطالة ومن يرفض فرصة العمل المتاحة يخرج من الفئة المستحقة للدعم أيضا.

وتابعت: إن إقرار هذا القانون يتطلب قاعدة بيانات عريضة من خلال عمل حصر لجميع الشركات الخاصة والحكومة التى يوجد بها فرص عمل للشباب وكذلك جميع الأماكن وقاعدة بيانات صحيحة حول نسبة البطالة الحقيقية وأن يتم وضع ضوابط صارمة تنظم هذه العملية وإن الشاب الذى يرفض فرصة العمل أيا كانت لا يعد من المستفيدين من الإعانة.

وتساءلت هجرس، هل الوضع الاقتصادى الراهن يسمح بإقرار مثل هذا القانون ولهذا لابد من انتظار الوقت المناسب لطرح مثل هذه المشروعات.

الجدير بالذكر أن النائب عبد المنعم العليمى، تقدم بمشروع قانون خاص بصرف إعانة بطالة للشباب بواقع 1200 جنيه شهريا ولمدة ثلاث سنوات من خلال صندوق خاص يعتمد على فرض رسم جنيه واحد فقط على جميع الخدمات الحكومية المقدمة على مدار اليوم والتى تتخطى 800 خدمة وذلك من أجل رفع الأعباء عن كاهل الحكومة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

هم يبكي وهم يضحك .. !

لا تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

يا سيادة النائبة

نظرة الى فئات العجز اللى معشهم 323 جنيه منهم طلبه فى ثانوية عامة ربنا يضع فى قلب حضرتك رحمة بهم وتتكلمى عنهم ولحضرتك جزيل الشكر باسم كل ام لشاب عاطل وكل ام لشاب عاجز

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

احلام يقظه

اذا كان اللى بيشتغلوا مبيخدوش 1200 جنيه ولا حتى الف جنيه يبقى عاوزه تدى40 مليون او اكتر 1200 جنيه شهريا انت فى مصر وليس فى سويسرا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال أبو علي

افكروا قبل ان تشرعوا

كيف نعطي إعانة بطالة لمن لايعمل قدرها الف ومائتين جنيه وهناك من يعمل ستة أيام في الأسبوع ويقبض الف وخمسمائة جنيها شهريا.

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

إضحك . . كركر . . أوعى تفكر . . أوعى تفكر . .

والله أنتِ ست زي العسل .

عدد الردود 0

بواسطة:

بلاش تضييع وقت

اا

بلاش تضييع وقت في موضوعات لن تنفذ لأنه لايمكن بأي حال أن نحدد فئة العاطلين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

مشروع "تشجيع البطالة" !!!

مقترحات مستفزة

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

شباب مين اليومين دول

ايوة علشان يصرفهم علي القهاوي البانجو

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

شباب مين اليومين دول

ايوة علشان يصرفهم علي القهاوي البانجو

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي نبيل

اعانةالبطالة يمنح لمن توقف عن العمل رغما عنه

اعانة البطالة في الدول الاخرى تصرف بضوابط محددة لمن توقف عن العمل لاسباب خارجة عن ارادته -- وتعطى لمدة ثلاثة شهور = ثم يستدعى الفرد ويقدم مايثبت محولاته للحصول على اى عمل متاح == وتتم المتابعة -- فالاعانة ليست للجميع وليست حافزا على البطالة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة