عجينة: مصر بلد ديمقراطى ولم أٌخطر بإحالتى للجنة القيم بسبب "كشف العذرية"

السبت، 01 أكتوبر 2016 08:46 م
عجينة: مصر بلد ديمقراطى ولم أٌخطر بإحالتى للجنة القيم بسبب "كشف العذرية" إلهامى عجينة عضو مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، إنه لم يتلق أى إخطار من مجلس النواب، بتحويله للجنة القيم بسبب تصريحاته مؤخرا عن انتشار ظاهرة الزواج العرفى فى مصر والذى اقترح فيها إجراء كشف طبى على البنات لإثبات عذريتهن فى محاولة للقضاء على الظاهرة.

وأضاف عجينة، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن تصريحه بإجراء الكشف الطبى على الفتيات لإثبات عذريتهن كان اقتراحا الهدف منه القضاء على انتشار ظاهرة الزواج العرفى فى الجامعات والمدارس، والبعض حاول أن يفسره بشكل آخر، فيما حاول آخرون أن يتصيدوا له، لافتا الى أنه لم يتقدم بطلب إحاطة أو مشروع قانون فى هذا الصدد وإنما الأمر كله كان مجرد مقترح لإنهاء الظاهرة.

وتابع عجينة:"مصر بلد ديمقراطى، والدستور يكفل الحرية للجميع وحرية التعبير تجوز لأى فرد فى هذا الوطن، ومن حق كل شخص أن يعبر عن رأيه بحرية وهذا رأيى"

واستطرد عضو مجلس النواب:" هدفى من الاقتراح كان مواجهة الزواج العرفى فأنا لا أقبل لابنتى أو ابنة اى مواطن مصر أن تقع فى هذه المشكلة ومن ثم كان رأيى فى هذا الصدد الذى لم يتعد مجرد اقتراح ومن حق الدولة أن تأخذ به أو لا".

كان إلهامى عجينة، طالب بتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى، قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل فتاة مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها "آنسة"، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Sam

فقط يحدث في مصر

لا يوجد زواج او تفريغ جنسي, فلا مانع من القضاء علي حقوق الانسان وتجريده من كل ما يملك وهو شرفه.. عادي جدااا

عدد الردود 0

بواسطة:

OSSAMA

مش معقول

ده وجوده هو وعينته مكانهم مش المجلس ابدا ارجع لاخواتك وريحنا

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

الديمقراطية لا تعني سب النساء

اخوك لما سب نساء الصعيد موجود فى السجن . روح حصله

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

نرفض ديموقراطيتك

اذا كان التجاوز فى حق بناتنا -يفسر بانه حرية تعبير -فانا ارفض هذه الديموقراطية-واطالب بتطبيق القانون عليك وان شاء الله سيتم حبسك بالديموقراطية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة