أكرم القصاص - علا الشافعي

رحلات عمرة للشباب الفائزين بمسابقتى القوات المسلحة

السبت، 01 أكتوبر 2016 09:31 ص
رحلات عمرة للشباب الفائزين بمسابقتى القوات المسلحة صدقى صبحى
كتب – زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار قيامها بدورها التنويرى والتوعوى، نظمت القوات المسلحة مسابقة دينية جماهيرية بعنوان "الأخلاق تصنع إنسانا"، والتى تهدف إلى إحياء النشاط البحثى الدينى العلمى الممنهج ونشر الفكر الدينى السمح، وتوجيه الطاقات الإبداعية للشباب لمنظومة القيم الأخلاقية المستندة إلى الثقافة الدينية، كذلك حث الشباب على الاطلاع والتفهم الحقيقى لروح الدين الإسلامى المعتدلة، والتعرف على صحيح الدين ورفض التطرف الفكرى والدينى والسلوكى.
 
كما نظمت القوات المسلحة مسابقة قومية بعنوان "إنجازات وطن"، وتهدف المسابقة إلى توعية الشباب بمنجزات الوطن خلال الفترة الحالية، برغم الظروف التى تمر بها البلاد.
 
فاز فى المسابقتين التى شارك بهما أكثر من 4211 متسابقا ومتسابقة من جميع محافظات مصر ومن كافة الفئات العمرية والمراحل التعليمية، 60 متسابقا ومتسابقة، وجاءت نسبة المشاركة من العاصمة 19%، بينما جاءت نسبة المشاركة من محافظات الوجه البحرى 46%، ومن محافظات الوجه القبلى 30%، ومن محافظات سيناء والقناة 5%، كما مثلت نسبة المرأة فى المسابقتين 35.5%.
 
وأقامت القوات المسلحة حفل تكريم للشباب الفائزين فى المسابقتين بإدارة الشئون المعنوية، بحضور مدير الإدارة ورئيس الإذاعة المصرية، والدكتور أسامة الأزهرى مستشار السيد رئيس الجمهورية.
 
وتم مكافأة الفائزين من الأول إلى العاشر بـ 20 رحلة عمرة أو ما يعادل قيمتها المادية فى كل مسابقة، و20 جائزة مالية للفائزين من ال(11) إلى العشرين، و20 هدية عينية للفائزين من المركز ال(21 إلى 30).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة