النيابة الإدارية تحقق فى مخالفات المنشآت التعليمية بعدد من المحافظات

السبت، 01 أكتوبر 2016 02:54 م
النيابة الإدارية تحقق فى مخالفات المنشآت التعليمية بعدد من المحافظات المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، فتح تحقيقات عاجلة بعدد من النيابات المختلفة بشأن ما رُصد خلال الأيام السابقة من مخالفات تتعلق بآدمية المنشآت التعليمية، مشدداً على أعضاء النيابة إعطاء الأولوية للتحقيقات التى تمس النشأ بوصفه مستقبل ذلك الوطن، حيث تحقق نيابة طنطا القسم الأول فى الخبر الذى رصده مركز معلومات النيابة والمنشور بإحدى الصحف الورقية تحت عنوان "بالغربية: مدرسة آيلة للسقوط فى محلة مرحوم، والأهالى: مدرستان سقطتا".
 
 
كما تضمن الخبر فى طياته أن مدرسة الجوهرية الابتدائية بقرية محلة مرحوم بالغربية مكونة من مبنى من دور واحد تحت مستوى الأرض والنوافذ بمستوى الشارع، ما يتسبب بمجرد سقوط الأمطار فى غرق الفصول وغمر مياه الأمطار لها وتحول اليوم الدراسى لحالة من الهرج، إضافة لعدم وجود صرف صحى للمدرسة.
 
 
كما تحقق نيابة بنى سويف القسم الثانى فى الخبر الذى رصده مركز معلومات النيابة والمنشور بإحدى الصحف الورقية تحت عنوان تحت عنوان "مدرسة إهناسيا "الفنية بنات" ببنى سويف تغرق فى مياه الصرف الصحى".
 
 
وتضمن الخبر تعرض مدرسة إهناسيا الفنية للبنات بمحافظة بنى سويف، للغرق بمياه الصرف الصحى الناتجة عن انهيار غرفة مشروع الصرف بشارع جمال عبد الناصر وما يتبعه ذلك من تهديد بكارثة صحية وبيئية، بالإضافة لما يتعرض له المبنى من مخاطر تهدد بانهياره قبل استئناف الدراسة فى العام الجديد، كل هذا على الرغم من أن المدرسة تبعد عن مبنى الإدارة التعليمية بمركز إهناسيا بـ50 مترا.
 
 
ومن جانبها تحقق نيابة شبين الكوم القسم الأول فى الخبر الذى رصده مركز معلومات النيابة والمنشور بإحدى الصحف الورقية تحت عنوان تحت عنوان "بالمنوفية: حاكم الشارقة تبرع بـ 3 ملايين لإعادة بناء مدرسة".
 
 
وتضمن الخبر فى طياته أنه رغم قدم بناء مدرسة الشهيد سالم محمد سالم الابتدائية بكفر بلمشط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية ومضى ما يقرب 80 عام عليها، إلا أن هيئة الأبنية التعليمية لم تتحرك لصيانة المدرسة وإعادة ترميمها على الرغم من أن حاكم الشارقة تبرع بإعادة بناء المدرسة لرفع كفاء المدرسة بـ15 فصلا جديدا، إضافة لإنشاء معامل وحجرات للأنشطة المختلفة.
 
 
بينما تحقق نيابة دمنهور القسم الأول فى الخبر الذى رصده مركز معلومات النيابة والمنشور بإحدى الصحف الورقية تحت عنوان تحت عنوان "مدارس البحيرة تحول لمستنقعات والمياه المقطوعة".
 
وتضمن الخبر أن مدرسة الشيخ علي التابعة لمركز المحمودية تحولت إلى مستنقع لمياه الصرف الصحى تسبب فيه الطفح المستمر لبيارات الصرف، وهو ما شهد به رضا الشيخ موظف بشكة مياه البحيرة، وأحمد إبراهيم من أهالى القرية، وكذلك تضمن الخبر عدم توافر الكتب المدرسية بمدرسة قرية فيشا بالمحمودية وعدم صلاحية دورات المياه بالمدرسة للاستخدام الآدمى.
 
 
فيما تحقق نيابة السويس القسم الثانى فى الخبر الذى رصده مركز معلومات النيابة والمنشور بإحدى الصحف الورقية تحت عنوان تحت عنوان "بالسويس: مدرسة الشهيد سليمان ضيف الله مهددة، والتعليم: أوشكنا على إنهاء الترميم".
 
 
وتضمن الخبر أن مدرسة الشهيد سليمان ضيف الله الابتدائية بقرية جنيفة بالسويس لن يفيدها الترميم – وفقا لما يراه أولياء الأمور – لصدور تقرير هندسى استشارى فى وقت سابق يوصى بالهدم، وذلك لكسر الأعمدة الخرسانية للمبنى أثناء عملية الترميم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة