الجامعة العربية: تواصل القصف الجوى على مدينة حلب يرقى لمرتبة "جرائم الحرب"

السبت، 01 أكتوبر 2016 09:20 م
الجامعة العربية: تواصل القصف الجوى على مدينة حلب يرقى لمرتبة "جرائم الحرب" جامعة الدول العربية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية عن عميق الاستهجان إزاء تواصل القصف الجوى على مدينة حلب، وبشكل خاص قصف المستشفيات وتجمعات المدنيين، مؤكدا أن ما يتعرض له نحو ربع مليون سورى محاصرين فى شرق المدينة من قصف عشوائى بالطائرات والبراميل المُتفجرة وحصارٍ لا إنسانى ويرقى إلى مرتبة "جرائم الحرب".

وقال المتحدث الرسمى باسم الأمين العام محمود عفيفى إنه من الضرورى سرعة تحرك الأطراف الفاعلة فى المُجتمع الدولى من أجل وقف حمام الدم فى حلب، ومواجهة الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولى الإنسانى التى ارتُكبت خلال الأيام الماضية، ولا زالت مستمرة، تحت سمع وبصر العالم.

​وأضاف أن الصمت واللامُبالاة إزاء ما يجرى فى حلب أمرٌ يدعو للاستهجان، خاصة بعدما تواصل قصف المُستشفيات بصورة مُتعمدة وممنهجة بهدفِ الانتقام من سُكان المدينة ودفعهم لترك بيوتهم، فى سابقةٍ مُشينة لكلِ من تورط فيها وباشرها.

وأكد أن القسم الشرقى من مدينة حلب تعرض لوضع إنسانى يفوق الاحتمال خلال الأسبوعين الماضيين، وأن التطورات الأخيرة تستدعى وقفة عاجلة من جانب الدول العربية والمجتمع الدولي، بما فى ذلك من خلال مجلس الأمن، من أجل وضع حد لحرب الإبادة التى تتعرض لها هذه المدينة العريقة من أجل التوصل إلى وقفٍ فورى لإطلاق النار يسمح بدخول المُساعدات إلى المدينة وببدء جهود الإغاثة التى يحتاجها السُكان بشكل عاجل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة