سامى عنان يجهز لنشر مذكراته.. الفريق يسجل مراحل حياته وتفاصيل علاقته مع الرئيس الأسبق وطنطاوى وأدوار عدد من السياسيين .. ورئيس الأركان الأسبق ينتظر موافقة الجهات الأمنية

السبت، 09 يناير 2016 10:00 ص
سامى عنان يجهز لنشر مذكراته.. الفريق يسجل مراحل حياته وتفاصيل علاقته مع الرئيس الأسبق وطنطاوى وأدوار عدد من السياسيين .. ورئيس الأركان الأسبق ينتظر موافقة الجهات الأمنية سامى عنان
كتب - رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علمت «اليوم السابع» أن الفريق سامى عنان، رئيس الأركان الأسبق للقوات المسلحة، يجهز لإصدار المذكرات الكاملة له والتى تضم أسرارًا تنشر للمرة الأولى عن رحلته منذ الطفولة حتى توليه منصب رئيس الأركان السابق للقوات المسلحة، وانتهاء بدوره الحالى وتأسيسه لحزب مصر العروبة.
وقالت مصادر مقربة من الفريق سامى عنان مؤسس حزب مصر العروبة، إن عنان لن ينشر أسرارا تتعلق بالأمن القومى فى هذه المذكرات لحساسية الأسرار ودوره فى الفترة التى أعقبت ثورة 25 يناير، مؤكدة أن المذكرات ستضم كل الأسرار التى تتعلق بفترة طفولة عنان ورحلة الصعود الكاملة له داخل المؤسسة العسكرية، موضحة أن عنان يتكتم بشكل كبير على هذه الأجزاء من المذكرات ويحتاط فى إخفاء المخطوطات، خوفًا من تسريبها، وخشية تكرار ما حدث بعد نشره لأجزاء قليلة منها قبل عامين، وشددت المصادر، على أن التكتم عن نشر هذه المذكرات يرجع لأن الفريق ينتظر موافقة الجهات الأمنية على هذه المذكرات لخطورة الأسرار التى تضمها.

وأكدت المصادر، أن المذكرات ستضم أسرارًا لم تنشر من قبل عن الأدوار التى يصفها بـ«غير الوطنية» لعدد من الشخصيات السياسية فى مصر، ورؤساء الأحزاب الذين كانوا يشاركون فى الاجتماعات التى كان يعقدها المجلس العسكرى معهم فى الفترة التى تلت رحيل الرئيس الأسبق حسنى مبارك، ويهاجم «عنان» رؤساء الأحزاب والسياسيين ويصفهم فى مذكراته بأنهم كانوا يبحثون عن الشهرة والمناصب ولا يهمهم مصلحة الوطن.

وأشار مقربون، إلى أن المذكرات ستضم أجزاء عن علاقة الفريق بمبارك، والمشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع الأسبق، والفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، بالإضافة لعدد من الوزراء فى فترة تولى مبارك الحكم وفترة تولى المجلس العسكرى مسؤولية البلاد.

وتضم المذكرات أسرارا تنشر للمرة الأولى، عن خوض الفريق سامى عنان الانتخابات الرئاسية، ثم إصداره بيانا تراجع فيه عن خوض سباق الانتخابات الرئاسية رغم قيامه بتدشين حملة انتخابية ومكتب إعلامى، وعلاقاته بجماعة الإخوان، وتفاصيل عن لقاءاته مع قيادات الجماعة والرئيس المعزول محمد مرسى الذى كان يشارك فى اللقاءات التى يعقدها المجلس العسكرى برئاسة المشير محمد حسين طنطاوى، وتفاصيل استقالته من منصبه كمستشار عسكرى لمحمد مرسى قبل الإطاحة به.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

دا راجل فاضى

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

مذكرات هههه !! انت اول من سلمت البلد للإخوان الارهابين !! ونرجو ان توضح وظائف اسرتك فى الحكومة !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الديروطي

تركن على جنب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حكيم

الفريق سامي عنان رمز الوطنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الخلد

شخصيات هامه

عدد الردود 0

بواسطة:

Adel

الفريق سامى عنان

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed attia

الفريق سامي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة