تصورات النواب عن الجلسة الافتتاحية..ستمر بهدوء واختيار منصب الرئيس والوكيلين دون صراعات..المؤتمر:أزمة القسم لن تتكرر.. حزب مستقبل وطن:سنخيب ظن المتربصين ..والوفد:أى نائب يثير لغطا سيكون هدفه شو إعلامى

السبت، 09 يناير 2016 01:14 ص
تصورات النواب عن الجلسة الافتتاحية..ستمر بهدوء واختيار منصب الرئيس والوكيلين دون صراعات..المؤتمر:أزمة القسم لن تتكرر.. حزب مستقبل وطن:سنخيب ظن المتربصين ..والوفد:أى نائب يثير لغطا سيكون هدفه شو إعلامى مجلس النواب
كتب إسلام سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من النواب تصوراتهم لأولى جلسات مجلس النواب، مؤكدين أن الجلسة ستمر بسلام، ولن يحدث صراع حول المناصب، وسيكون هناك احترام متبادل بين جميع النواب تحت القبة.

محمد فؤاد: أتوقع أن تمر الجلسة الإجرائية الأولى بسهولة وسلام


وأكد النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة العمرانية، أن "جميع النواب لديهم التزام وطنى، وأتوقع أن تمر الجلسة الإجرائية الأولى التى ستشتمل على حلف اليمين لجميع الأعضاء واختيار الرئيس والوكيلين بسهولة وسلام"، لافتاً إلى أن أصعب ما فى هذا اليوم هو عامل الوقت لأن قرابة 600 نائب لو حصل كل منهم على دقيقة واحدة فى حلفان اليمين سيستغرق الأمر قرابة 9 ساعات.

وأوضح عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة العمرانية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المستشار بهاء أبو شقة الذى سيدير الجلسة الأولى لديه إمكانيات تؤهله للسيطرة على الجلسة حال حدوث أى تجاوزات من النواب، لافتاً إلى أن أى نائب يثير لغط فى أول جلسة سيكون هدفه الشو الإعلامى لأنها جلسة إجراءات ولن يتم مناقشة أى مسائل أو قوانين خلالها.

هيام حلاوة: الجلسة الأولى من البرلمان المقبل لن تشهد أية أزمات


وفى السياق ذاته، قالت هيام حلاوة، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، إن الجلسة الأولى من البرلمان المقبل لن تشهد أية أزمات، وجميع النواب سيحترمون الضوابط التى يقرها البرلمان.

وأضافت عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، "الأزمات التى تم إثارتها فى الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2012 وخاصة أزمة القسم لن تتكرر فى البرلمان المقبل، موضحة أن الجلسة الأولى سيتم إدارتها بهدوء دون حدوث أى شغب.

محمود الصعيدى: هناك ضوابط تحكم تصرفات النواب خلال الجلسة الأولى من البرلمان


ومن جانبه، قال محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، والقيادى بائتلاف دعم مصر، إن هناك ضوابط تحكم تصرفات النواب خلال الجلسة الأولى من البرلمان، ولن يستطيع أحد خرقها.

وتوقع القيادى بائتلاف "دعم مصر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، عدوم حدوث أى اعتراضات من جانب النواب المرشحين على منصب وكيل المجلس، كما توقع سيطرة رئيس أول جلسة بالبرلمان على الأعضاء ومنع أى مشاحنات قد تحدث تحت القبة.

وبدوره، قال النائب النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح عضو مجلس النواب بحزب مستقبل وطن عن دائرة منتزة أول الإسكندرية، " كما روج البعض زوراً بأن الانتخابات البرلمانية سيتم تزويرها نجد الآن البعض يروج بأن الجلسة الأولى ستكون مليئة بالتجاوزات"، مؤكدًا أن النواب سيُخيبوا ظن هؤلاء المتربصين وسنكون على قدر المسئولية الوطنية.

وأضاف عبد الفتاح محمد عبد الفتاح فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن "البرلمان يكمل صمام أمان الدولة المصرية، وحتى لو حدث مشادات خلال الجلسة البرلمانية الأولى هو شئ صحى، ولكن الاغلبية هى التى ستربح وسيمر بسلام وسنكون على قدر المسئولية وسنقوم بالدور المنوط به لنا".



موضوعات متعلقة..


قبل ساعات من بدء البرلمان.. الأحزاب تتصارع حول لجان المجلس.. مستقبل وطن ينافس على 5لجان والوفد يسعى لـ9.. والحركة الوطنية يخوض سباق وكيلى الاستثمار والتعليم.. والمؤتمر يتسابق على الإسكان والتشريعية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة