بالصور.. وزير النقل يتابع مشروعات الطرق بالمحافظات.. يأمر بإصلاح طريق بنها-المنصورة وإنشاء آخر موازٍ له.. ويعلن السعى لتدشين مشروع للنقل النهرى بالدقهلية.. وعن أسعار تذاكر القطار:لازم نرفعها خلال سنة

السبت، 09 يناير 2016 05:51 م
بالصور.. وزير النقل يتابع مشروعات الطرق بالمحافظات.. يأمر بإصلاح طريق بنها-المنصورة وإنشاء آخر موازٍ له.. ويعلن السعى لتدشين مشروع للنقل النهرى بالدقهلية.. وعن أسعار تذاكر القطار:لازم نرفعها خلال سنة جولة وزير النقل
المحافظات - حسن عفيفى - شريف الديب - أحمد عبد الهادى بكير - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل والمواصلات طريق شبرا - بنها، والمقرر ربطه بالدائرى الإقليمى، وتبلغ تكلفة تطوير طريق بنها نحو 1.7 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الطريق بطول 20 كيلو مترًا، وجار العمل بالمرحلة الثانية بطول 20 كيلومترًا أيضًا، وشدد الجيوشى على ضرورة تكثيف العمل لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير، موضحًا أنه لن يقبل أى تأخر جديد فى أعمال الطرق.

وقال، إن المسئول غير القادر على تحمل المسئولية عليه أن يرحل، كما تفقد طريق مصر الإسكندرية الزراعى، وشدد على ضرورة الانتهاء من أعمال تطويره.

الجيوشى يتفقد طريق المنصورة - بنها الزراعى


كما تفقد الدكتور سعد الجيوشى طريق المنصورة - بنها الزراعى، ووجه بسرعة إنشاء طريق موازى على الضفة الأخرى من الرياح التوفيقى لتخفيف الضغط على الطريق الحالى، نظرًا لأهميته والضغط الكثيف عليه، كما أبدى استياءه من سوء حالة الطريق، وشدد على ضرورة الإسراع برفع كفاءته، وتوفير كل احتياطات الأمن والسلامة والإشارات والتخطيط وطبانات الطريق.

من جانبه قال أحمد إبراهيم المتحدث الرسمى لوزارة النقل، إن وزير النقل قرر إدخال طريق المنصورة - بنها فى خطة الصيانة العاجلة، نظرًا لسوء حالة الطريق الذى لم تجر له صيانة خلال العشر سنوات الماضية، رغم أنه يخدم محافظات الدلتا الأكثر كثافة سكانية.

وأضاف إبراهيم، أن الجيوشى يواصل زيارته لمحافظة الدقهلية بتفقد السكة الحديد والنقل النهرى والطرق والكبارى.

الجيوشى يستقل بعض القطارات ويتحدث مع المواطنين


وتفقد وزير النقل، محطة قطار المنصورة بالدقهلية، كما استقل بعض القطارات، بالمحطة، واطلع على دفاتر المحصلين لكل قطار وعلى تذاكر الركاب موجهًا سؤالاً للمواطنين عن مدى رضائهم عن الخدمة المقدمة وسعر التذكرة ونظافة القطار وطرق التعامل من جانب العاملين بالمحطة، حيث أبلغه الأهالى بعدم رضائهم عن الخدمات المقدمة، مطالبينه بضرورة الاهتمام بتنظيف القطار وإصلاح دورات المياه الخاصة بالقطارات والمحطة، كما أعربوا عن استيائهم لارتفاع سعر التذكرة مطالبين بعدم رفع قيمتها.

وأعلن الجيوشى عن نية الوزارة برفع قيمة التذكرة خلال سنة، موجهًا حديثه للركاب قائلاً: "مش بإيدى لازم نرفعها خلال سنة".

وأعلن الدكتور الجيوشى، حاجة الوزارة للتعاقد مع مستثمر، لإنشاء مشروع للنقل النهرى فى الدقهلية، لمواجهة الاختناق المرورى بالمنصورة، كما تفقد المرسى النهرى، أمام مبنى ديوان محافظة الدقهلية، وتجول فى النيل، واطلع على حالة النقل النهرى وأوقف معدية واطلع على الرخص الخاصة بسائقها، وسترات النجاة، وسأل المواطنين عن حالة المعدية.

وزير النقل يتفقد كوبرى شرنقاش العلوى


وتفقد وزير النقل والمواصلات، كوبرى شرنقاش العلوى، الرابط بين غرب الدقهلية طريق المنصورة - شربين، وغرب الدقهلية طريق المنصورة - دمياط، وأخذ "الجيوشى" جولة تفقدية بطول الكوبرى، تفقد خلالها العمال والإنشاءات، واستمع لشرح مفصل من المهندس المشرف على المشروع، وطالب ببذل جهد أكبر لإنهاء الكوبرى.

ووجه وزير النقل المشرفين على المشروع، بسرعة إنهائه خلال شهر مارس المقبل، وطالبهم بالإتقان فى العمل، وإخراج الكوبرى وفقًا للمواصفات المطلوبة، ومراعاة عدم وجود مطبات أو أعتاب بالطريق.


تكلفة كوبرى شرنقاش تخطت 450 مليون جنيه


وأعلن الجيوشى، أن تكلفة إنشاء كوبرى شرنقاش العلوى، والذى يربط بين شرق المنصورة وغربها، تخطت 450 مليون جنيه، حيث تم التعاقد عليه منذ 8 سنوات، ولو تم إنشاؤه بسعر هذا التوقيت سيتكلف 4 مليارات جنيه.

وقال "الجيوشى": الفساد ليس فى السرقة فقط، إنما الفساد هو فى الاستهتار وتضييع المال العام وإهداره وعدم ومراقبته، الكوبرى استغرق إنشاؤه 8 سنوات بسبب الفساد، وسنجهز خلال شهور، ليعرف الجميع الفرق بين الدولة القديمة، والدولة الحديثة.

إنشاء كبارى بقيمة 17 مليار جنيه خلال الأشهر الماضية كبارى


وأضاف "الجيوشى": نحن أنشأنا خلال الأشهر الماضية كبارى بـ17 مليار جنيه، من بينها كبارى بنى مزار وجرجا وطما وشرم الشيخ، وكلابشة، وهذا استرداد لثروات المصريين، وإنفاقاتهم التى لم يستفيدوا منها فى الماضى، وتعطيل مصالح المصريين فساد، ولن نرضى بهذا الفساد ورجوع كوبرى شرنقاش للعمل و70 طريقًا آخر هو دليل على أن الدولة الحديثة تحارب الفساد.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة