انطلاق بنك المعرفة المصرى.. 4 بوابات بالموقع لجميع فئات المجتمع بالمجان.. تسجيل البيانات الشخصية شرط أساسى لـ"التصفح"وحساب محمى بكلمة مرور خاصة لكل مستخدم ينتهى حال مخالفته حقوق الملكية الفكرية

السبت، 09 يناير 2016 06:45 م
انطلاق بنك المعرفة المصرى.. 4 بوابات بالموقع لجميع فئات المجتمع بالمجان.. تسجيل البيانات الشخصية شرط أساسى لـ"التصفح"وحساب  محمى بكلمة مرور خاصة لكل مستخدم ينتهى حال مخالفته حقوق الملكية الفكرية الرئيس يعلن إطلاق بنك المعرفة المصرى
كتب - محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنطلق صباح اليوم السبت الموقع الإلكترونى "بنك المعرفة المصرية "،ويعد المكتبة العلمية والرقمية التى كان ينتظرها الالاف من المصريين خاصة الباحثين لتسهيل الحصول علي المعلومات.
 

- مستشار الرئيس : أكثر من ألف مواطن سجلوا بياناتهم والإقبال كبير جدا


ويتم الإشتراك فى الموقع عن طريق الدخول عليه من خلال الرابط الخاص به http://www.ekb.eg/ ثم الضغط على "التسجيل الأن " واختيار البوابة التى يريد القارئ الاشتراك فيها حيث ينقسم البنك الى 4 بوابات هى القراء و الباحثين، و الطلاب ،و الأطفال http://www.ekb.eg/web/guest/register .
وتتمثل البيانات المطلوبة للتسجيل فى اسم الفرد والبريد الالكترونى ورقم الموبايل وتاريخ الميلاد والرقم القومى اضافة إلى معلومات عن الوظيفة تختلف حسب كل بوابة من الأربع وبعد ادخال هذه البيانات يتم الموافقة على شروط استخدام البنك و الضغط بالمؤشر على الأيقونة بالتسجيل.

وعن شروط الإستخدام ينص الموقع على " يمكنك أن تستخدم الموقع والمعلومات والكتابات والصورأو الأعمال الأخرى التى تشاهدها أو تسمعها أو الخبرات الأخرى في الموقع (يشار إليها فردياً أو جماعياً باسم " المحتوى ") فقط لأغراضك الشخصية غير التجارية أو للحصول على معلومات بخصوص المنتجات والخدمات التي يستضيفها بنك المعرفة وفقط بالالتزام بشروط الاستخدام هذه.

و بالنسبة للاستخدام المحظور للموقع فينص على" استخدام الموقع بالمخالفة لشروط سياسة الاستخدام المقبولة لدى بنك المعرفة أو النسخ أو التعديل أو إعداد الأعمال المشتقة وذلك من خلال التصميم أو التجميع العكسي للموقع أو محاولة استكشاف أى كود للمصدر بخلاف ذلك أو السماح للغير بذلك.
كما يحظر التصرف بالبيع أو التنازل أو الترخيص من الباطن أو التوزيع أو الاستغلال التجارى أو منح مصالح الضمان أو التحويل بخلاف ذلك لأى حقوق أو اتاحة المحتوى أو الخدمات للغير بأى من الأشكال ، أو استخدام أو إطلاق أي نظام أوتوماتيكى ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر أى برامج روبوت أو سبيدر أو أجهزة قراءة خارج الشبكة وهى الأنظمة التي تتيح الدخول للموقع بشكل يؤدى إلى إرسال المزيد من رسائل الطلبات إلى أجهزة سيرفر بنك المعرفة فى خلال مدة زمنية معينة لا تتحقق في الحدود المناسبة من خلال الإرسال البشري للرسائل فى نفس المدة باستخدام الأسلوب التقليدى لتصفح الشبكة أونلاين.

ومن المحظورات على المستخدمين أيضا استخدم الموقع بأى شكل يؤدى إلى أضرار أو إعاقة أو أعباء زائدة أو ضرر بتشغيل أى موقع يتبع بنك المعرفة أو بما يتداخل مع أى استخدام من جانب أطراف أخرى لاستخدام الموقع والاستفادة منه أو تقديم الموقع من خلال موقع أخر انعكاسى (مرايا أو فريم) للموقع أو أي جزء منه على أى موقع أخر أو صفحة أخرى على الشبكة ، أو محاولة الدخول إلى الموقع بدون تصريح من خارج المنطقة الجغرافية للبلد ، أو الدخول للموقع بأي وسائل أخرى غير واجهات الدخول والتعامل المقدمة من بنك المعرفة للاستخدام للدخول إلى الموقع أو استخدام الموقع لأى غرض أو بأى أسلوب غير قانونى أو محظور في هذا العقد أى استخدام بدون تصريح لأى محتوى أو الموقع يمكن أن يمثل مخالفة لحقوق براءات الاختراع وحقوق النشر والعلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية والقوانين الأخرى أو محتويات الغير والشعار الذى يتم تنشيطه من خلال بوابة بنك المعرفة.

يحترم بنك المعرفة حقوق الملكية الفكرية للغير حيث يطلب المسئولين من المستخدمين لخدماته أن يفعلوا بالمثل كما يمكن لبنك المعرفة وبحسب اختياره المطلق أن يمنع الدخول أو ينهى حسابات المستخدمين الذين يخالفون حقوق الملكية الفكرية للغير.

وللإتصال ببنك المعرفة فإن وكيل حقوق النشر لدى بنك المعرفة لإخطارات دعاوى مخالفة حقوق النشر أو المرتبطة بهذا الموقع (الإخطارات) يمكن التواصل معه من خلال إرسال بريد إليكتروني على العنوان: copyright@EKB.EG أو إرسال خطاب بالبريد المصرى على العنوان: طرف المجلس الرئاسي التخصصى للتعليم والبحث العلمى، السكرتارية العامة، شارع المعهد الاشتراكى، ميدان روكسى، مصر الجديدة، القاهرة، مصر.

وأكد الدكتور طارق شوقى ، الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية ، أن عدد المسجلين بـ"بنك المعرفة المصرى " ، تخطى 1000 منذ إطلاقه مضيفا : العدد فى تزايد مستمر .

وأضاف شوقى لـ"اليوم السابع"، أن البث التجريبيى للموقع مستمر حتى 23 يناير الجارى و يتم خلال هذه الفترة التعرف على الأخطاء الفنية وكم الضغط على الموقع كى يتم معالجتها .

وأشار شوقى ، الى أن المسئولين عن البنك يتلقون مئات الاستفسارات على الإيميل الخاص به وعلى الصفحات المدشنة بمواقع التواصل الإجتماعى منذ اطلاقه الامر الذى يؤكد أن المشروع ينتظره مئات آلاف المصريين .

وأكد الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، أن مشروع بنك المعرفة يمثل كذلك الأرضية الرئيسية لتنفيذ الرؤية الخاصة بفكرة مجتمع مصرى يتعلم، موضحا أن كل المشروعات القادمة المتعلقة بالتعليم والبحث العلمى والمعرفة ستكون مبنية على هذا البنك، الذى يهدف إلى ترشيد النفقات فى الدولة وتعظيم الفائدة مع مراعاة متطلبات العدالة الاجتماعية التى تتيح هذا المحتوى لكل المواطنين دون تمييز موضحا أن المجتمع المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع يقدر بنحو 2.5 مليون مواطن من مجتمع التعليم العالى والبحث العلمى حيث تضم مصر 22 جامعة حكومية وأكثر من 18 جامعة خاصة وعشرات المراكز البحثية، فضلا عن مجتمع التعليم الاساسى من الطلاب والمعلمين إضافة إلى العامة .


يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، شهد اليوم، السبت، فى احتفالية الشباب بدار الأوبرا، إطلاق الموقع الإلكترونى لمشروع بنك المعرفة، معلناً أن 2016 سيكون عاما للشباب المصرى.

 



 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد لطفى

كلنا نفهم

هزا البرنامج جميل جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مرسي

كده تمام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودجعفر

القاهره

جميل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة