القوى العاملة :تحويل مستحقات 31 عاملا مصريا توفوا باليونان قبل نهاية يناير

السبت، 09 يناير 2016 10:39 ص
القوى العاملة :تحويل مستحقات 31 عاملا مصريا توفوا باليونان قبل نهاية يناير جمال سرور وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى جمال سرور وزير القوي العاملة ، تقريرا مهما من مكتب التمثيل العمالي بسفارة مصر بأثينا، يؤكد أنه سيتم قبل نهاية يناير الجاري تحويل المستحقات التأمينية لـ 31 ملفا من الحالات الحرجة "الوفاة" للمصريين السابق عملهم باليونان، الذين توقف تحويل مستحقاتهم منذ اندلاع الأزمة المالية والاقتصادية هناك.

وقدرت مستحقاتهم بمبلغ 258 ألفا و165 يورو (مايقرب من 2 مليون و171 ألفا و168 جنيها)، إلى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى المصرية، وذلك بعد إنهاء كافة الإجراءات المالية.

وأشار المستشار العمالى المصرى بأثينا فى تقريره للوزير، إلى أنه بذل العديد من المحاولات مع وزارة العمل اليونانية، ومؤسسة التأمينات الاجتماعية "الإيكا" ، لفتح هذه الملفات ، وتم مراجعتها من قبل المكتب ،فضلا عن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ، واتفق علي عمل مقاصة للملفات السابق تكرار الصرف لها بطريق الخطأ فيما بينها.

وقال : إن "الإيكا" أرسلت للمكتب العمالي كشوفا بملفات تأمينات 171 حالة معلقة وحالات حرجة متمثلة في "معاش وعجز ووفاة" للمصريين السابق عملهم باليونان ، تم مراجعتها وإرسالها للهيئة في مصر للمراجعة والتدقيق تمهيدا لإرسالها مرة أخري "للإيكا" لاتخاذ اللازم بشأنها.

ونوه المستشار العمالي في تقريره، إلي أنه جاري حاليا المتابعة مع كافة الأطراف للحفاظ علي حقوق العمالة المصرية باليونان، وصرف مستحقاتهم تنفيذا لاتفاقية التأمينات الاجتماعية المبرمه بين مصر واليونان عام 1985، فضلا عن التنسيق مع الجانب اليوناني لعقد لجنة المباحثات المعنية بمناقشة ودراسة بعض المشكلات المتعلقة بتطبيق أحكام هذه الاتفاقية.

وكشف التقرير عن أن العمالة الشرعية المصرية باليونان يصل إجماليها 12 ألفا و49 عاملا منهم 9021 ذكوراً ، و3028 إناثاً، جميعا ما بين إقامة عمل ولم شمل أسري ، ودراسية ، وفئات أخري، مشيرا إلي أنه بعد صدور قانون الإقامات، سمح لمن أتم سبع سنوات في اليونان دون إقامة شرعية بالتقدم للحصول علي إقامة استثنائية ، وكذلك من كانت لدية إقامة شرعية وسقطت إقامته.

كما كشف المستشار العمالي عن أنه اعتمد 8 عقود عمل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة في مصر ، وذلل بغرض تجديد إجازاتهم بمتوسط أجر سنوي يصل لنحو 48 ألف يورو، كما بلغت فرص العمل التي قام باستجلابها نحو 3 ألاف و613 فرصة عمل منهم 3 مترجمين ، وأثنين عمالة عادية والباقي صيادين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة