وزير الأوقاف: اطلاق البرنامج الإلكترونى بأول 3 مديريات فى الوزارة غدا

الجمعة، 08 يناير 2016 11:25 ص
وزير الأوقاف: اطلاق البرنامج الإلكترونى بأول 3 مديريات فى الوزارة غدا الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على أنه سيشهد انطلاق البرنامج الإلكترونى بأول 3 مديريات بالأوقاف غدا، وهى مديريات أوقاف: بورسعيد، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء.

ويشمل البرنامج بيانات جميع المساجد وجميع الأئمة والإداريين والعاملين بكل محافظة، وكل ما يتصل بشئونهم المالية والإدارية، تمهيدا لإنشاء قاعدة بيانات إلكترونية شاملة لكل ما يتصل بأعمال الوزارة والعاملين بها، بما فى ذلك عملية الدفع الإلكترونى.

وأضاف وزير الأوقاف فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه سيتم افتتاح أكاديمية الأوقاف يوم الإثنين المقبل لتدريب الأئمة من خلال الدورات التدريبية باللغتين الفرنسية والألمانية وإعداد المدربين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بمحافظة البحيرة مع الأئمة والدعاة بقاعة الجوهرة بمدينة كوم حمادة، ومن المقرر أن يقوم الوزير بافتتاح مسجد محمد مبروك سعد بقرية الصواف بكوم شريك التابعة لمركز كوم حمادة، وأداء شعائر صلاة الجمعة بمرافقة الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وقال وزير الأوقاف: تتضمن الخطبة عناصر، "مكانة الوطن فى الإسلام، وحق الوطن على أبنائه، وحب الوطن وضرورة الحفاظ عليه والدفاع عنه، والتحذير من استهدافه ومحاولات تفكيكه، والتحذير من إثارة الفوضى والهدم والتخريب والفرقة".

ويقود وزير الأوقاف، قافلة دعوية موسعة لعلماء الأوقاف بمحافظة البحيرة، لأداء خطبة الجمعة تحت عنوان "الاصطفاف لبناء الوطن والمحافظة عليه مطلب شرعى وواجب وطنى".

ويخطب الوزير، عن ضرورة الوقوف بحسم فى وجه من يضر بمرافق الدولة أو يساهم فى ذلك، أو يتآمر مع الغير ضد الوطن، والتحذير من محاولات استهداف الوطن، والسعى لتفكيكه، مطالبة الجميع بالتعاون والاتحاد .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة