"جيل" أبوتريكة آخر الرجال المُكرمين فى الكاف.. غياب للكرة المصرية عن الساحة الأفريقية.. للموسم الثانى على التوالى مصر بدون ألقاب فى الأفضل بالقارة السمراء.. كهربا وجريشة "ضيوف شرف" واستبعاد صلاح

الجمعة، 08 يناير 2016 12:11 م
"جيل" أبوتريكة آخر الرجال المُكرمين فى الكاف.. غياب للكرة المصرية عن الساحة الأفريقية.. للموسم الثانى على التوالى مصر بدون ألقاب فى الأفضل بالقارة السمراء.. كهربا وجريشة "ضيوف شرف" واستبعاد صلاح محمد ابوتريكة
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للموسم الثانى على التوالى تخرج الكرة المصرية من مولد جوائز الاتحاد الأفريقى بدون جائزة واحدة مما جعل البعض يربط بين التتويج بالجوائز بجيل محمد أبوتريكة أخر من تم تكريمه فى هذا الحفل حيث حصل على أفضل لاعب محلى وأيضا توج الأهلى بجائز أفضل فريق.

1- "جيل " أبو تريكة والأهلى أخر المكرمين من الكاف


فى موسم 2013 حصد الأهلى لقب أفضل فريق بعد فوزه بدورى أبطال أفريقيا على حساب أورلاندو بطل جنوب أفريقيا فى وقت كانت تشهد فيه الكرة المصرية العديد من الأزمات من توقفات وعدم إنتظام لمسابقة الدورى بسبب الأحداث السياسية ورغم هذا توج الأهلى باللقب.

2- أبو تريكة أفضل لاعب أفريقى "محلى"


كما شهد نفس الموسم تتويج محمد أبو تريكة بأفضل لاعب محلى ليعلن بعدها إعتزاله كرة القدم وكانت مباراة أورلاندو هى الأخيرة لنجم الأهلى والمنتخب ليكون أبو تريكة الرجال المكرمين فى أفريقيا.

3- غياب " قسرى " للكرة المصرية عن الساحة الأفريقية للموسم الثانى


بعد موسم 2013 وتكريم الأهلى وتريكة، مرت الكرة المصرية بأزمات وعانت من الغياب القسرى للتمثيل فى الكاف بالحصول على ألقاب، حيث شهد موسم 2014 غياب للمصريين ونفس الأمر تكرر فى الموسم الحالى الذى خرجت مصر منه من أى لقب سواء للمنتخبات أو الأندية أو لاعبين.

3- كهربا وجريشة "ضيوف شرف"


شهد حفل الاتحاد الأفريقى الكاف ترشيح محمود كهربا لاعب الزمالك ومنتخب مصر الذى غاب عن الاحتفالية، لجائزة أفضل لاعب صاعد والتى فاز بها النيجيرى إيتيبو أوجينيكار بعد منافسة مع الجزائرى زين الدين فرحات والنيجيرى أزوبويكى أوكيشوك والمالى دجيجوى ديارا.

نفس الأمر كان للحكم الدولى جهاد جريشة الذى لم يحضر إحتفالية الكاف بعد علمه أن بكارى جاساما الحكم الدولى الجامبى هو من سيفوز بجائزة أفضل حكم أفريقى لعام 2015.

4- استبعاد محمد صلاح من القائمة النهائية للترشيحات الأفريقية


شهدت القائمة النهائية للمرشحين على أفضل محترف أفريقى إستبعاد محمد صلاح لاعب روما الإيطالى من قائمة الخمسة الأفضل لتكون خسارة كبيرة فى عام أسود على الكرة المصرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة