من مراسلات بيل كلينتون ..

تونى بلير لكلينتون بعد وفاة ديانا: شعبيتها مثلت أزمة للمؤسسة الملكية

الجمعة، 08 يناير 2016 11:55 ص
تونى بلير لكلينتون بعد وفاة ديانا: شعبيتها مثلت أزمة للمؤسسة الملكية الأميرة ديانا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن أرشيف المحادثات الخاص بالرئيس الأمريكى الأسبق، بيل كلينتون تم نشره، ليكشف عن العلاقة الوطيدة التى جمعت بينه وبين رئيس وزراء بريطانيا الأسبق تونى بلير.

وأشارت الصحيفة، إلى أن سجلات المكالمات والمقابلات تغطى الفترة من 1997 إلى 2000 عندما كان كليهما فى السلطة، وحصلت عليها هيئة الإذاعة البريطانية، الـBBC، من مكتبة كلينتون الرئاسية باستخدام قانون حرية المعلومات.

ورغم أن الكثير من المحادثات تم حجبها، إلا أن الموجود يظهر كيف تبادل الزعيمان النكات، وعبرا عن أفكارهما السياسية سواء داخليا أو خارجيا، لتعكس العلاقة التى جمعت بينهما.

ومن بين هذه المراسلات، مكالمة هاتفية أجراها كلينتون بعد يوم واحد من وفاة الأميرة ديانا فى حادثة سيارة عام 1997، ليعزيه، فقال له بلير "هى لم تكن من الأسرة الملكية، إلا أن العموم كانوا يحبوها، وهذا سبب لها مشاكل مع المؤسسة الملكية"، واصفا موتها بأنه أشبه "بسقوط نجمة من السماء".

ووصف كلينتون الحادثة بـ"الفظيعة"، وقال لبلير "أردت أن أخبرك أنى متعاطف معك."

وأضاف بلير "المشكلة كانت الطريقة التى عاشت بها، مع جنون الصحافة. من المستحيل أن أتخيل كيف كانوا يتدخلون فى كل تفصيلة من حياتها، وآخر مرة تحدثت إليها، قالت لى لولا الأولاد (الأمير وليام وهارى)، كانت لتستسلم".



اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة