خارجية تل أبيب تؤكد: لم تقع أى إصابات بين السائحين الإسرائيليين بالهرم.. صحيفة "يديعوت": سفارتنا بالقاهرة تتابع الحادث مع السلطات المصرية.. ونائب عربى بالكنيست: السائحون 45 من "عرب 48" وجميعهم فى آمان

الخميس، 07 يناير 2016 02:46 م
خارجية تل أبيب تؤكد: لم تقع أى إصابات بين السائحين الإسرائيليين بالهرم.. صحيفة "يديعوت": سفارتنا بالقاهرة تتابع الحادث مع السلطات المصرية.. ونائب عربى بالكنيست: السائحون 45 من "عرب 48" وجميعهم فى آمان حادث إطلاق النار
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية خلال تقرير لها منذ قليل، أن أعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة الإسرائيلية لدى القاهرة تتابع مع السلطات المصرية تداعيات حادث إطلاق النار على أتوبيس سياحى بشارع الهرم كان يقل عدد من السائحين من عرب إسرائيل.

وأضافت يديعوت أن مسئولى السفارة فى مصر يحاولون حاليا للوصول إلى السياح الإسرائيليين، مؤكدة أن الحادث لم يستهدف أحدا بالسفارة الإسرائيلية أو العاملين فيها، كما أشيع .

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه لم تقع أى إصابات عندما أطلق مسلحون ملثمون النار على الأتوبيس السياحى، قرب منطقة أهرامات الجيزة، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن المصرية أعلنت أن أحد المسلحين هرب وتتم مطاردته حاليا، وأنه تم إلقاء القبض على الآخر.

وقال النائب العربى بالكنيست أحمد الطيبى، من "القائمة العربية المشتركة" على صفحته الرسمية بموقع "الفيس بوك" إن مجموعة سياحية من 45 ينتمون لعرب 48 من أم الفحم ويافا وكفر قاسم تعرض أتوبيسهم خلال عودتهم للفندق لهجوم وأن أيا منهم لم يصب بأذى، ومن المقرر أن يعودوا إلى إسرائيل اليوم عبر سيناء.

وأوضحت يديعوت أن مصدر أمنى مصرى أكد أن الهجوم لم يكن منظما ولم يكن مستهدف الإسرائيليين عمدا.

وأكد بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية، بعد ظهر اليوم الخميس، أنه لم تقع أى إصابات بين صفوف السائحين.

وقال أحد السائحين من سكان مدينة "أم الفحم"، وهو وكيل السفر الذى نظم الرحلة وشاهد عيان للحادث للصحيفة العبرية: "كنا نستعد لركوب الحافلة، ولأن حظ كبير وقع الحادث قبل ركوبنا الأتوبيس"، مضيفا: "الآن نحن جميعا فى الفندق وحراس الأمن يراقبون الأوضاع ويحاولون طمأنتنا وسيقومون بمرافقتنا حتى مغادرة البلاد".

وقال سائح عربى إسرائيلى آخر: "فى البداية ظننا أن إطلاق النار احتفالا بعيد الميلاد، لكن عندما رأينا الشرطة تطارد المشتبه بهم فهمنا أن هناك مشاكل أمنية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة