استكمالا لمسلسل العنصرية..

استهداف فيلا تحت الإنشاء لمواطن مغربى بتفجيرات كورسيكا أمس

الخميس، 07 يناير 2016 12:46 م
استهداف فيلا تحت الإنشاء لمواطن مغربى بتفجيرات كورسيكا أمس أحداث أجاكسيو - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


قالت الشرطة الفرنسية صباح اليوم الخميس، إن إقليم كورسيكا شهد مساء أمس انفجارا شديدا بالقرب من منطقة باستيا، دون خسائر فى الأرواح، ولكنها أدت إلى تدمير فيلا كبرى تحت الإنشاء تابعة لمواطن مغربى الأصل، وهى التى كانت مستهدفة فى الأساس.

وأضافت الشرطة فى تقريرها "كما تهشمت أجزاء من البنايات المحيطة والقريبة من مكان الانفجار، وأن التحقيقات استطاعت الوصول إلى حقيقة الأمر وهو انفجار عبوة ناسفة تقدر من 3 إلى 5 كيلو جرامات، وتم توصيلها بعدد من أسطوانات الغاز ووضعها بشكل متباعد مما أعطى الانفجار قوة إضافية، حسبما جاء فى صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية.

وقالت الشرطة فى تقريرها، إنه حتى الآن لم يتبن الانفجار أى من الجهات الإرهابية، وقالت إن هذا التفجير هو الأول منذ بداية العام الجديد، كما أن العام الماضى شهد خمس تفجيرات ومحاولتين فاشلتين، وفى عام 2014 شهدت كورسيكا 12 تفجيرا، وبررت الشرطة أن انخفاض العدد يرجع إلى القرارات التى تم اتخاذها من قبل الجبهة الوطنية لتحرير كورسيكا فى 2014.

والجدير بالذكر أن كورسيكا شهدت الأسابيع الماضية عمليات عنف شديدة وممنهجة ضد المسلمين فيها، حيث تم إحراق دور العبادة الخاصة بهم، إضافة إلى حرق نسخ من القرآن الكريم، وطالبوا باستقلال الجزيرة عن باقى فرنسا، وأن يكون لها لغتها الموحدة، وسكانها الكورسيكيين فقط.


اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة