محافظة القاهرة تتراجع وتعلن إخلاء مجمع التحرير منتصف 2017

الأربعاء، 06 يناير 2016 09:54 ص
محافظة القاهرة تتراجع وتعلن إخلاء مجمع التحرير منتصف  2017 مجمع التحرير - أرشيفية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت محافظة القاهرة عن قرار إخلاء مجمع التحرير، وأجلته إلى منتصف 2017 ، بدلا من يونيو 2016 الذي كانت أعلنت عنه المحافظة الجمعة الماضى.
أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة ، بأن مجمع التحرير يضم العشرات من الإدارات الخدمية التي تهم المواطنين والتابعة لمجموعة من الوزارات ، ويضم حوالى 30 ألف موظف بالإضافة الى تردد حوالى 100 ألف مواطن يومياً خلال ساعات محددة من النهار مما يتسبب فى ضغط مرورى على المنطقة المحيطة به بأكملها .

وأضاف المحافظ فى بيان له اليوم، أن محافظة القاهرة سوف تعمل على إخلاء المجمع من الإدارات التى تشغله وأن ذلك سوف يستغرق فترة أكثر من عام لحين الانتهاء من توفير أماكن بديلة لكافة الإدارات العاملة به بمعرفة الوزارات والهيئات التابعة لها ، وأنه من المنتظر الانتهاء من هذه الترتيبات فى منتصف عام 2017 وليس 2016، كما ذكر من قبل ، وأنه جارى دراسة الاستخدام الأمثل بما يليق به مع تحقيق الهدف الرئيسى بتخفيف الضغط المرورى على المنطقة .

وكان الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، أصدر الجمعة الماضى الأول من يناير قرارا بإخلاء مبنى مجمع التحرير قبل 30 يونيو من العام الجارى ، وذكر البيان الصادر من المحافظة أنه تم إخطار كافة الوزرات والهيئات المتواجدة فى المجمع لإخلاء الحجرات قبل الموعد المحدد، وإخطار المحافظة بذلك لاتخاذ اللازم.
يذكر أن مجمع التحرير يضم 14 دورا بها 1356 غرفة و20 ألف موظف يتردد عليها حوالى 100 ألف مواطن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة