محافظ الغربية لـ"اليوم السابع": صدمت من حجم تلال القمامة فى الشوارع.. اللواء أحمد ضيف: حركة المحليات قريبة جدا.. وتغيير المتقاعسين ولا مكان بيننا للفاسدين.. ولمواطنى المحافظة: "أنتم شعب طيب"

الأربعاء، 06 يناير 2016 05:12 ص
محافظ الغربية لـ"اليوم السابع": صدمت من حجم تلال القمامة فى الشوارع.. اللواء أحمد ضيف: حركة المحليات قريبة جدا.. وتغيير المتقاعسين ولا مكان بيننا للفاسدين.. ولمواطنى المحافظة: "أنتم شعب طيب" اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية
كتب محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، أن النظافة والصحة والتعليم، ومحاربة الفساد من أهم أولوياته فى العمل، ومكتبه مفتوح للجميع بلا استثناء قائلا :" لا بد أن يشعر المواطن فى محافظة الغربية بتحسن كبير وملموس فى كافة الخدمات وخاصة الصحة والنظافة والتعليم، وسنعمل على تخفيف الكثافة الطلابية فى الفصول والمدارس من خلال إنشاءات جديدة وتطوير من يحتاج ذلك".

وأضاف المحافظ لـ" اليوم السابع" أنه منذ أن وطأت قدمه إلى أرض الغربية ولم يهدأ له بال ووضع خريطة عمل ميدانى للوقوف على كافة مشاكل المحافظة من خلال رؤية صريحة بعيدا عن التقارير المكتبية، مشيرا أنه سيقوم بجولات يومية فى كافة المراكز والمدن وسيتابع بنفسه كافة الخدمات الصحية والتعليمية، ودور التنفيذيين فى التواصل مع المواطنين، وحل مشاكلهم .

مصدوم فى مستوى نظافة الغربية


وقال المحافظ :" أنا مصدوم فى مستوى نظافة الغربية وتلال القمامة فى الشوارع العامة والميادين أمر مرعب، لذلك بدأنا بتطبيق شعار ،النظافة حق لكل مواطن، وكانت أولى زياراتى لمصانع تدوير القمامة بطنطا والمحلة، ووضعتُ خطة عاجلة للقضاء على الأزمة بشكل عاجل، من خلال تحديد أماكن تجميع مركزية، مثل نقطة تجميع الملاحة، فى طنطا، وبالتالى نقلها فى الحال لمصانع التدوير فى قرية دفرة، وإشراف رؤساء المدن والأحياء على عملية النظافة اليومية، ومحاسبة المقصرين".

وأضاف المحافظ: "شكلنا لجان عمل لمتابعة تنفيذ منظومة النظافة العامة يوميًّا لتلافى أى مخالفات أو سلبيات فورًا، كما نقوم بمتابعة ما تم إصداره من قرارات وتنفيذه فعليا على أرض الواقع وهناك مسئول يصدر ألف قرار، لكن لا تنفذ.. المهم المتابعة فى تنفيذ القرارات، وكل القرارات ستنفذ فى الحال ولن يكون هناك مكان لمقصر أو متخاذل".

إعادة النظر فى خدمات المستشفيات القروية


وقال المحافظ أن الصحة حق مكفول لكل المواطنين، وتوجيهات سيادة الرئيس بشأن توفير رعاية صحية مميزة لكل المواطنين صريحة وواضحة، مضيفا :" لذلك سنعيد النظر فى أمر المستشفيات القروية ومدى الاستفادة من طاقتها البشرية، والمادية، لحل المركزية فى طنطا والمحلة ،وخاطبنا وكلاء وزارة الصحة فى ديوان عام الوزارة بالقاهرة فى هذا الشأن ،كما تابعنا مستشفيات الصحة، وفتحنا حوارات مع المواطنين فى المستشفيات العامة ، واستمعنا لمشكلاتهم عن قرب، وتم الاتفاق على تقديم أفضل خدمة صحية بحجم الإمكانيات المادية المتاحة، وإعادة النظر فى كيفية تقديم الخدمة المميزة بأقل التكاليف المتاحة دون المساس بحق المواطن".

حل مشاكل مياه الشرب وانتهاء مشروعات الصرف المتوقفة


وعن مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى، ومدى تبعية الشركة لزمام المحافظة أكد المحافظ أن شركة مياه الشرب بالغربية تتبع الهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحة، وتبعيتها مباشرة لوزارة الإسكان، والحكومة مسئولة مسئولية مباشرة عن كافة أمورها وليس كما يردد البعض أنها شركة خاصة لا رقيب عليها، مشيرا أنه جارٍ دراسة مشكلات مشاريع الصرف المتوقفة للانتهاء منها، وحصر القرى المحرومة من الخدمة للنظر فى إعادة إدراجها من جديد فى الموازنات القادمة.

حركة المحليات قريبة جدا ولا مكان للفاسدين


وأكد المحافظ أنه يتابع عن كثب أداء رؤساء المدن والأحياء، ومدى تفانيهم فى خدمة المواطن، وقال :"حركة المحليات قريبة جدا ولا مكان للمتقاعسين أو المقصرين، ونتابع جيدا مدى تنفيذ القرارات والتوصيات، ومن يستطيع السير والعطاء بنفس السرعة والأداء، أهلا به ومرحبا، ومن يتقاعس أو يتخاذل فلا مكان له عندى، سنشكره فورا ونبحث عن بديل ".

وتابع قائلا :"لا مكان بيننا للفاسدين، سنطاردهم أيا كانوا وأين وجدوا، ولن نسمح بإهدار المال العام، فالمال العام خط أحمر، والميزانية محدودة للغاية ،سنعمل وفق الإمكانيات المتاحة، كما سنعمل على التوفير بقدر الإمكان لتقديم خدمة أفضل" .

خطة للقضاء على أزمات الأمطار


وأضاف المحافظ أنه تم وضع خطة عمل مُحكمة للقضاء على أزمات الأمطار ، وتابع :"لن يكون هناك كوارث بعد اليوم، وتم شراء 20 سيارة فنطاس شفط وطرد و60 ماكينة شفط وطرد تم توزيعها على مراكز ومدن المحافظة لمواجهه آثار الطقس السيئ وتجمعات مياه الأمطار ".

وقال المحافظ :"تم تشكيل لجنه تضم أساتذة من جامعه طنطا، لدراسة إنشاء شبكة بالوعات لتصريف الأمطار فى حالة الذروة خاصة بمناطق الأنفاق ومطالع ومنازل الكبارى، كما تم تطوير الغرفة المركزية لإدارة الأزمات وتزويدها بشبكة اتصال سريعة بجميع الجهات المشكلة بالغرفة بالإضافة إلى التواجد الدائم لمندوبى هذه الجهات وقت حدوث الأزمات والعمل على مدار 24 ساعة ".

المحافظ للمواطنين :"أنتم شعب طيب قوى وأعدكم بحل كافة معوقات"


ووجه اللواء أحمد ضيف صقر رسالة لأهالى الغربية، قائلا :"أنتم شعب طيب قوى، وصاحب بشاشة وحسن استقبال للضيف، وعندهم طموحات وآمال أعدهم بتحقيقها، ورجاءا تنحية المطالب الفئوية والشخصية بشكل مؤقت حتى نرسم معا معالم وخريطة الخدمات العامة، فى كافة الجهات والنواحى الحياتية، وأنا متابع جيد للجميع ،وأرحب بالنقد البناء لأدائى من أجل مصلحة البلد، أعدكم بحل كافة معوقات العمل".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة