جريدة الفاتيكان تنتقد مجلة تشارلى ابدو "لإهانتها الرب"

الأربعاء، 06 يناير 2016 02:11 م
جريدة الفاتيكان تنتقد مجلة تشارلى ابدو "لإهانتها الرب" غلاف شارلى إيبدو المسيئ إلى الله
الفاتيكان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الفاتيكان



انتقدت صحيفة الفاتيكان " لوسيرفاتورى رومانو" مجلة شارلى ابدو الفرنسية الساخرة لتصويرها "الرب" على أنه إرهابى يحمل بندقية لدى إحيائها الذكرى السنوية الأولى للهجوم الإرهابى على مكاتبها فى باريس والذى راح ضحيته 12 شخصا.

وتشير الصحيفة إلى أن الكاريكاتير يظهر مفارقة محزنة للعالم الذى يحرص على نحو متزايد أن يكون صحيحا من الناحية السياسية ولكنه لا يحترم عقائد المؤمنين.

وأصدرت المجلة مليون نسخة الأربعاء وعلى الغلاف رجل ملتح يمثل الإله يحمل بندقية كلاشنيكوف على كتفه، يرافقه نص "بعد مضى عام. . مازال القاتل طليقا."

وقالت الصحيفة أن هذه المعالجة تجاه القضايا الدينية ليست جديدة- مشددة على أن الشخصيات الدينية أدانت مرارا العنف باسم الرب.

وأضافت الصحيفة "وراء الراية الخادعة للعلمانية، تنسى المجلة مرة أخرى ما يكرره قادة كل الأديان من نبذ العنف باسم الدين – وإن استغلال الرب لتبرير الكراهية هو كفر حقيقى، وهو ما أكد عليه البابا فرانسيس عدة مرات.

وأضافت الصحيفة " أن فى اختيار تشارلى ابدو مفارقة حزينة بأن هذا العالم أصبح أكثر حساسية لأن يصبح سليم سياسيا، ولكن لا يرغب فى الاعتراف أو احترام إيمان المؤمنين بالالهة بغض النظر عن الدين".

فبعد أسبوع من الهجوم على شارلى ابدو، أدان البابا فرانسيس القتل باسم الرب ولكنه حذر من أن يهان الدين وقال "القتل باسم الرب سخف" ونبه أيضا أن كل ديانة لها كرامتها وأن هناك حدودا.

وعلق فرانسيس "اذا تحدث صديق بشكل سىء عن والدتى، فعليه أن يتوقع أن يحصل على لكمات، وهذا طبيعى. لا يمكنك استفزاز، أو إهانة إيمان الآخرين، لا يمكنك السخرية من ذلك ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة