"تموين الإسكندرية": تمرد البقالين لا تتجاوز 2% ولا يمثلون إلا أنفسهم

الأربعاء، 06 يناير 2016 01:01 م
"تموين الإسكندرية": تمرد البقالين لا تتجاوز 2% ولا يمثلون إلا أنفسهم سلع تموينية - أرشيفية
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن البدالين التموينيين الذين أطلقوا حملة تمرد لا يمثلون إلا أنفسهم، وهم أعداد قليلة لا تمثل نسبة 2% من البقالين، وإن الإسكندرية بها قرابة 1000 بقال تموينى وحوالى 250 مجمعا استهلاكيا.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "هم أنفسهم متمردون عن الغرفة التجارية ومارقون عن شعبة البقالين التموينيين بالغرفة التجارية التى تمثل جميع بقالين الإسكندرية وهى الجهة المعتمدة لدى الوزارة".

وعن سبب الأزمة التى نشبت مؤخرا بين البقالين والوزارة، أوضح "عبد الرحمن" أن الوزير لجأ إلى الاعتماد على هيئة السلع التموينية فى توفير السلع التى تصرف فى فرق نقاط الخبر للمواطنين، وذلك الحفاظ على المواطن فى سلامة السلع والمنتجات ومعلومية مصدرها وضمان الأسعار لأنها محددة الربح.

وأشار "عبد الرحمن" إلى أن قرار وزير التموين بعدم صرف مواد غذائية إلا من الهيئة العامة للسلع التموينية جاء بهدف تنشيط وتنمية القطاع الحكومى ككل، وأن بعض البقالين يحاربون هذا القرار لأنهم كانوا يضعون لأنفسهم هامش ربح كبيرا وفرق هامش الربح فى الهيئة العامة للسلع التموينية سيذهب للمواطن بدلا منهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة